استثمار

وزير السياحة والآثار: أنشئنا متحف الغردقة دون إنفاق جنيه واحد

المتحف بمثابة كبسولة تاريخية في البحر الأحمر

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار إن وزارته نجحت في إنشاء أول متحف بنظام الشراكة مع القطاع الخاص في مدينة الغردقة.

وأضاف في تصريحات للصحفيين على هامش افتتاح متحف الغردقة بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، وعدد من قيادات الوزارة : «عملنا المتحف بدون ما يكلفنا جنيه واحد .. صفر تكلفة.. القطاع الخاص قام بإنشائه وسلم المفتاح للوزارة لإدارته وتأمينه».

اقرأ أيضا  وزيرة التعاون الدولي وسفير الاتحاد الأوروبي الجديد يبحثان المجالات المشتركة

وأشار وزير السياحة والآثار إلى أن المتحف بمثابة كبسولة تاريخية في البحر الأحمر، لافتا إلى أنه سيتم تقاسم الإيرادات مع القطاع الخاص لمدة 15عاماً.

وأكد العناني أن القطاع الخاص قام باستثمار 185 مليون جنيه بالمتحف، وسيكون الدخول بالمجان للمدارس الحكومية وذوي الاحتياجات الخاصة، و200جنيه للفرد الأجنبي، و100 جنيه للطالب الأجنبي، وتم تحديد سعر 80 جنيهًا قيمة تذكرة للمواطن، و40 جنيه للطالب المصري.

اقرأ أيضا  وزير السياحة يبحث مع نظيره السعودي دفع الحركة بين البلدين

وأعلنت وزارة الآثار بداية العام الحالي أنها افتتحت نحو 23 مشروعا موزعة ما بين آثرية ومعابد ومساجد وأديرة خلال 2019، ومن أهمها خفض المياة الجوفية بكوم الشقافة، والانتهاء من ترميم مقابر الورديان بالإسكندرية، وتطوير منطقة آثار أبيدوس بسوهاج.

كما ضمت القائمة ترميم وإعادة رفع تمثال الملك رمسيس الثاني بمنطقة آثار أخميم بمحافظة سوهاج، واستكمال واجهة معبد الأقصر لأول مرة بعد الانتهاء من ترميم وإقامة التمثال الثالث والأخير من مشروع ترميم وإقامة تماثيل الملك رمسيس الثاني، أمام الصرح الأول للمعبد.

اقرأ أيضا  وزير السياحة يشارك في عشاء رسمي بجورجيا (صور)

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »