اقتصاد وأسواق

وزير اقتصاد فرنسا: محور التعاون “الجزائرـ باريس” يشهد تطورًا مستمرًا


وكالات:

صرح وزير الاقتصاد والصناعة الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الاثنين، بأن محور التعاون "باريس ـ الجزائر" يشهد تطورًا مستمرًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

وكالات:

صرح وزير الاقتصاد والصناعة الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الاثنين، بأن محور التعاون “باريس ـ الجزائر” يشهد تطورًا مستمرًا.

وأشار الوزير الفرنسي ـ خلال لقاء صحفي عقده عقب انتهاء اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة الجزائرية الفرنسية ـ إلى أنه تم دراسة 21 مشروعًا خلال هذا الاجتماع وسيتم اعتماد غالبية هذه المشاريع خلال اجتماع اللجنة الحكومية العليا برئاسة رئيسي وزراء البلدين عبد المالك سلال ومانويل فالس والمقررة فى الرابع من ديسمبر القادم بباريس.

وأشار ماكرون ـ في هذا السياق ـ إلى أن مشاريع التعاون تتعلق بجميع المجالات لاسيما المدارس العليا وجميع المشاريع البارزة في الاقتصاد الجزائري.

يذكر أن اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة الجزائرية الفرنسية يهدف إلى تقييم مدى تقدم مشاريع التعاون بين البلدين حيث يعمل الطرفان على تقييم مشاريع الشراكة والتي تشهد تقدما ملحوظًا..ومن بين هذه المشاريع تلك المتعلقة بإنجاز المدارس المتخصصة في مهن الصناعة والخدمات اللوجستية والتعاون في مجال القياس وشراكات للانتاج المشترك فضلا عن مشاريع في مجالات الصحة والزراعة والصناعات الغذائية والطاقة والمجال الرقمي.

شارك الخبر مع أصدقائك