Loading...

وزير اقتصاد إسرائيل: صادراتنا تجاوزت 110 مليارات دولار في 2018

إيلي كوهين: الاقتصاد الإسرائيلي "جزيرة استقرار" بالنسبة لبقية العالم

وزير اقتصاد إسرائيل: صادراتنا تجاوزت 110 مليارات دولار في 2018
عادل عبدالجواد

عادل عبدالجواد

1:31 م, الأثنين, 19 أغسطس 19

قال “إيلي كوهين” وزير الاقتصاد الإسرائيلي في تصريحات بصحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية إن الاقتصاد الإسرائيلي “جزيرة استقرار” بالنسبة لبقية العالم ، رغم أرقام النمو الضعيفة في اقتصاد بلاده ، موضحا أن الوزارة اتخذت خطوات لإقامة مصانع جديدة.

وأصدر المكتب المركزي الإسرائيلي للإحصاء ، بيانات ضعيفة عن النمو الاقتصادي أمس ، قائلاً إنه انخفض من 5٪ إلى 1% في النصف الأول من العام الحالي 2019.

معدل النمو في دول العالم في 2018


وأشار “كوهين” إلى أن الانخفاض في معدل النمو ليس فقط في إسرائيل ، قائلا: “في العديد من دول الاتحاد الأوروبي ، يتراوح المعدل من صفر إلى واحد بالمائة ، وفي ألمانيا حقق معدل نمو سلبي قدره 0.1%”.


وأوضح كوهين لـ”يديعوت أحرونوت” أن الاقتصاد الإسرائيلي قوي: “أرى أن الاقتصاد الإسرائيلي أقوى من الاقتصادات الغربية” ، علي حد زعمه.

وأضاف: “الاقتصاد الإسرائيلي في ذروته وعندما أنظر إلى البطالة ، والناتج المحلي الإجمالي ، وبيانات الصادرات ، وتعزيز الشيكل سنتخذ جميع الخطوات للحفاظ على نمو الاقتصاد ، لقد وافقنا على إنشاء 15 مصنعًا جديدًا في كريات جات ، أربعة مصانع في ديمونا ، وفي هذا الشهر سنضع حجر الأساس لمساحة 40،000 متر مربع جديدة أخري.

وتابع “سنستمر في فتح المصانع وجذب الشركات الدولية إلى إسرائيل ، ومن المتوقع أن نجري هذا الأسبوع اتفاقية تجارية تاريخية مع كوريا الجنوبية”.

معدل النمو الإسرائيلي منذ 2014 وحتي 2019

وكشف وزير الاقتصاد الإسرائيلي ، أن بلاده تمكنت من جلب صادرات تتجاوز الـ110 مليار دولار العام الماضي.