عقـــارات

وزير إسكان توجو يطلب الاستعانة بالخبرة المصرية

وزير إسكان توجو يطلب الاستعانة بالخبرة المصرية

شارك الخبر مع أصدقائك


بدور إبراهيم

طالب وادجو فياتيو، وزير الإسكان التوجولي، من الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الاستعانة بالخبرات المصرية في مجالات إنشاء المدن الجديدة، وتنفيذ البنية الأساسية، والتنمية العمرانية بوجه عام.

وقال وزير الإسكان التوجولي، خلال زيارته لمقر وزارة الإسكان، ولقائه الدكتور مصطفى مدبولي: “لديكم خبرة كبيرة في هذه القطاعات، ولديكم مدن قديمة شهيرة، ومدن جديدة بها تنمية عمرانية واعدة، ونريد أن ننقل التجربة المصرية في بناء المدن الجديدة إلى توجو”.

وأضاف فياتيو أنهم ينتوون تطوير العاصمة “لومي”، وتنفيذ تجمعات عمرانية جديدة بها، وكذا إنشاء نحو 6 مدن جديدة، مضيفًا: “ننتظر الكثير من مصر وحكومتها، وأن يكون هناك تعاون وثيق بين البلدين”.

من جانبه أعرب الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن سعادته بزيارة الوزير التوجولي، مؤكدًا أن الوزارة على أتم الاستعداد للتعاون التام، وتقديم خبراتها في مختلف المجالات لدولة توجو، سواء في تنفيذ أعمال البنية الأساسية المختلفة، وتطوير وإعادة تخطيط المدن القائمة.

وأوضح الوزير أن شركة “المقاولون العرب”، تنفذ طريقًا لتوجو، ومن الممكن أن تسهم في هذه الأعمال، أو في تخطيط المدن الجديدة، حيث من الممكن أن تسهم هيئة التخطيط العمراني التابعة لوزارة الإسكان في ذلك، مع مكاتب استشارية مصرية خاصة، كما لدينا شركات مقاولات عديدة، على رأسها بالطبع “المقاولون العرب”، يمكنها المساعدة في تنفيذ هذه المدن، وتحقيق التنمية المطلوبة.

وأضاف وزير الإسكان: “نحن حريصون على التعاون، وعلينا البدء في خطوات فعلية وفورية، عن طريق إرسال فريق عمل وخبراء من الوزارة لتوجو في مختلف التخصصات، ووجود “المقاولون العرب” في توجو سيسهل هذه المهام، وسيكون محركًا ودافعًا لأطر التعاون المختلفة”.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على إرسال فريق عمل وخبراء من وزارة الإسكان إلى توجو لإعداد ملف عن المشروعات المطلوبة يتم تقديمه إلى جهات التمويل المختلفة.

وعقب الاجتماع قام وزير الإسكان التوجولي بجولة في مدينة 6 أكتوبر، لزيارة الأحياء والمشروعات المختلفة بها، خاصة مشروع الإسكان الاجتماعي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »