سيـــاســة

وزير أمريكي يشيد بدور السيسي لدعم المرأة سياسيا واجتماعيا

وعقد الوزير لقاءات له مع وزيرة الصحة، حيث بحثا الموضوعات الخاصة بالزيادة السكانية، ومبادرة الرئيس السيسي لدعم صحة المرأة المصرية

شارك الخبر مع أصدقائك

أشاد جويل ماي بيري، وزير الدولة لشئون المرأة الدولية للولايات المتحدة الأمريكية، بدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي للمرأة سياسياً واجتماعيا، وهو ما تمثل في تولي المرأة لعدد كبير من المناصب القيادية بالدولة،

 كما أشاد وزير الدولة لشئون المرأة الأمريكي بجهود وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد، في قيادة ملف الصحة خلال الفترة الحالية، والإنجازات التي حققتها الدولة المصرية في الفترة الأخيرة.

وعقد الوزير لقاءات له مع وزيرة الصحة، حيث بحثا الموضوعات الخاصة بالزيادة السكانية، ومبادرة الرئيس السيسي لدعم صحة المرأة المصرية.

كما بحثا سبل التعاون بين مصر والدول الأعضاء بالجمعية العامة للأمم المتحدة في مجال تعزيز صحة المرأة وتمكينها.

وزير الدولة الأمريكي يبحث مع وزيرة الصحة تمكين المرأة

جاء ذلك في اجتماع رفيع المستوى بين وزير الدولة الأمريكي ووزيرة الصحة، خاص بتمكين ودعم صحة المرأة حضره عدد من السيدات الأول بالدول الأفريقية والوزراء المعنيين بالصحة والسكان في الدول الأفريقية، برعاية صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وذلك ذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ74 ضمن وفد رفيع المستوى على رأسه الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة استعرضت تجربة مصر في تنفيذ مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة والتي نجحت حتى الآن في تقديم الخدمات الطبية والتوعوية لأكثر من مليوني امرأة في مرحلتها الأولى.

وأكدت الوزيرة أن القيادة السياسية في مصر تولي المرأة اهتماماً كبيراً، من حيث تمكينها سياسياً واقتصادياً لما لها من دور فاعل في تنمية المجتمع.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »