اقتصاد وأسواق

وزيرة شباب رواندا: 80% من السيدات يعملن فى الزراعة والحكومة تدعم الشباب

وقدمت وزيرة الشباب والرياضة بجمهورية رواندا الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي لاهتمامه بالشباب وتنظيم منتدى يدعمهم ويناقش قضاياهم

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت روزمارى مبايازى وزيرة الشباب والرياضة بجمهورية رواندا إن 80 % من السيدات فى الدولة يعملن فى الزراعة وقامت الحكومة بدعمهن بالقروض لشراء الأراضى، موضحة أن نصف عدد السكان فى رواندا من النساء، كما أن 61% من نواب البرلمان منهن.

وأضافت خلال جلسة الأمن الغذائي ضمن فاعليات اليوم الأول لمنتدى شباب العالم  : نقوم  الآن بإقناع الشباب للعودة للأراضى الزراعية وندعمهم بذلك بالقروض والأموال بدلا من الهجرة الى المدن ، حيث إن ذلك يعمل على تأمين الغذاء للدولة حيث نقوم بتأمين ما يلزم للشعب ليحيا حياة كريمة.

وقدمت وزيرة الشباب والرياضة بجمهورية رواندا الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي لاهتمامه بالشباب وتنظيم منتدى يدعمهم ويناقش قضاياهم ، مشيرة الى أن هناك 400 الف شخص في راوندا يشتغلون في الصناعة القائمة على  الزراعية.

وبدأت مساء أمس السبت فعاليات “منتدى شباب العالم ” في نسخته الثالثة فى الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019 بمدينة شرم الشيخ ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى ، حيث سيناقش المنتدى قضايا مهمة مثل تحديات الأمن والسلم والتغير المناخى والأمن الغذائي وسبل التعاون مع دول المتوسط.

وقبل الافتتاح شهد المنتدى عددا من الورش التحضيرية فى اليومين الماضيين مثل “مستقبل مهارات الشباب في ظل الثورة الصناعية “، وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل وبعض نماذج المحاكاه وتطبيقات الذكاء الاصطناعى فى ظل الثورة الصناعية وروية الشباب نحو التعامل مع التحديات الراهنة .

ويشهد المنتدى هذا العام تدشين «منصة حاضنة الأعمال» والتي تضم مجموعة من المتحدثين المتخصصين في مجال ريادة الأعمال باختلاف أنواعها، وسوف يتحدثون عن الخبرة العملية والتحديات التي واجهتهم بجانب بعض الموضوعات الأخرى عن كيفية التسويق للشركات وكيفية الحصول على تمويل وكيفية الدخول في الاستثمارات الناجحة ،وسيضم المنتدى هذا العام نحو 40 من الشركات التي تعمل في مجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا الحديثة.

كما يشهد المنتدى انعقاد العديد من الجلسات المقسمة على تسع محاور رئيسية على مدار ثلاثة أيام، وتشمل الجلسات قضايا دولية رئيسية يتم تناولها عن طريق الحوار والموائد المستديرة والمناقشات الحرة. كما تشمل أجندة المنتدى نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط والذي يقام يومي 15 و16 ديسمبر

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »