سيـــاســة

وزيرة الهجرة تهنئ أميرة محمد علي بفوزها في انتخابات البرلمان الألماني

أكدت الوزيرة دعم الوزارة الكامل لها كصوت مصري وعربي مهم داخل البرلمان الألماني

شارك الخبر مع أصدقائك

هنأت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، المحامية أميرة محمد علي، ألمانية من أصل مصري، لفوزها في انتخابات البرلمان الألماني .

جاءت تهنئة الوزيرة وفقا لما ذكرته الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وأعربت وزيرة الهجرة عن سعادتها لما حققته المحامية الشابة، والتي تعد واحدة من أبناء الجيل الثاني من المصريين المهاجرين إلى ألمانيا، مؤكدة دعم الوزارة الكامل لها كصوت مصري وعربي مهم داخل البرلمان الألماني ، الذي يمتاز بالتعددية والتنوع الفكري.

ونافست أميرة زميلتها “كارن لاي” على رئاسة الكتلة خلفًا لـ “سارة فاجنكنخت”، لتصبح أول نائبة من المنطقة العربية تترأس كتلة نيابية في البرلمان الألماني .

وولدت أميرة محمد علي، في هامبورج بألمانيا عام ١٩٨٠ لأب مصري من بورسعيد وأم ألمانية، وتعيش منذ أعوام طويلة في مدينة أولدنبورج بولاية سكسونيا السفلى وتعمل محامية.

 ودخلت البرلمان الألماني عام ٢٠١٧ عن حزب اليسار، ومتحدثة باسم الكتلة البرلمانية للحزب عن شئون حماية الحيوان وحماية المستهلك.

كانت وزيرة قد التقت دارسي الدورة التدريبية الرابعة والخمسين لشباب الصحفيين الأفارقة، والتي ضمت 25 صحفيًا أفريقيًا، بمقر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وأعربت وزيرة الهجرة لشئون المصريين بالخارج خلال كلمتها عن سعادتها بدعوتها للمشاركة في هذه الدورة، مستعرضة التجربة المصرية في مجال الهجرة، والتي تضمنت إجراء ندوات توعوية بالمحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية.

إضافة إلى شراكات الوزارة مع منظمات المجتمع المدني، للتعاون في مشروعات تدريب وتأهيل وتشغيل الشباب في إطار مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وثمنت الوزيرة نبيلة مكرم، وصف رئيس الجمهورية لـ2016 بـ”عام النجاح في مواجهة الهجرة غير الشرعية”، موضحة أن هذا النجاح ساهمت فيه كافة قطاعات الدولة المصرية، لذا، تسعى الوزارة إلى الحفاظ على هذا النجاح، من خلال تأهيل الشباب، وفقًا لمتطلبات أسواق العمل الأوروبية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »