سيـــاســة

وزيرة الهجرة تدعو لمساندة مصري مرشح لخوض انتخابات البرلمان الأوروبي

دعت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الجالية المصرية في اليونان.

شارك الخبر مع أصدقائك

دعت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الجالية المصرية في اليونان إلى مساندة أحمد عبد الحميد خلف عضو حزب إيلينيس ريزو سباستيس اليوناني والمرشح ضمن قائمة الحزب لخوض انتخابات البرلمان الأوروبي، والتقدم لصناديق الاقتراع يوم 26 مايو المقبل، لانتخابه كواجب وطني على كل مصري، مؤكدة أنه سيكون إضافة كبيرة لمصر لذلك فلا بد أن يتم تقديم كل الدعم له.

وأعربت السفيرة، في بيان صادر عن الوزارة، اليوم الثلاثاء، للمرشح المصري عن تقديرها وفخرها به، كواجهة مشرفة لمصر، إذ استطاع النزول إلى ميدان العمل السياسي باليونان، ويسعى إلى أن يمثل مصر في البرلمان الأوروبي، مشيرة إلى نماذج مصرية أخرى في النمسا وكندا وأستراليا.

من جانبه، أعرب “أحمد عبد الحميد” عن بالغ سعادته وامتنانه الكبير بتواصل السفيرة نبيلة مكرم معه بما يعكس وقوف وطنه الأم مصر إلى جانبه ومساندته خلال المرحلة المقبلة، مؤكدًا أن مصر لا تنسى أبناءها مهما بعدت المسافات.

تجدر الإشارة إلى أن السياسي المصري أحمد عبد الحميد تخرج من كلية الحقوق بجامعة أسيوط، وعمل لمدة خمس سنوات مع المفوضية العليا لشئون اللاجئين.

وسبق أن تواصلت وزيرة الهجرة مع الشاب المصري “ميسرة سليمان” المقيم بالنمسا، والذي رشحه حزب الشعب النمساوي لخوض انتخابات البرلمان الأوروبي أيضًا، مؤكدة على تقديم كل الدعم والمساندة له.

يشار إلى أن انتخابات البرلمان الأوروبي ستُجرى الأحد -الموافق ٢٦ مايو المقبل- ومن الممكن أن يقوم كل فرد بالتصويت في مكان الاقتراع المحدد له حسب محل إقامته.

ولكل مصري في اليونان يرغب في انتخاب أحمد عبد الحميد، فسيكون ذلك من خلال الانتخاب بالقائمة المفتوحة، ويقوم المصري الحاصل على الجنسية اليونانية باختيار الحزب أو الجهة والشخص المفضل لديهم ضمن القائمة، فإذا حصلت القائمة على ثلاثة مقاعد يتم اختيار المرشحين الثلاثة ضمن هذه القائمة من الذين حصلوا على أعلى نسبة تصويت لشغل تلك المقاعد.

أما بالنسبة للمصريين في النمسا، ‏الذين يرغبون في انتخاب ميسرة سليمان، فعليهم أن يختاروا حزب الشعب في أعلى ‏القائمة ÖVP، وبعد ذلك يكتبون في نفس ‏السطر ‏”Soliman” في الخانة الخالية، وهذا مهم جدًا حتى يحصل المرشح على أكبر عدد من الأصوات يمكّنه من الفوز بمقعد في البرلمان.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »