اقتصاد وأسواق

وزيرة القوى العاملة تعلن عن قافلة جديدة لدعم عمال القناة

  المال – خاص
 
  أعلنت الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة عن إرسال القافلة الثامنة من إسهامات الوزارة التى يحتاجها عمال مشروع  محور قناة السويس الجديدة، يوم السبت المقبل.

شارك الخبر مع أصدقائك

  المال – خاص
 
  أعلنت الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة عن إرسال القافلة الثامنة من إسهامات الوزارة التى يحتاجها عمال مشروع  محور قناة السويس الجديدة، يوم السبت المقبل.

 وتشمل القافلة كرفانات للإعاشة والنوم ، يسع الواحد 40 فردا ، فضلا عن  كرفانات دورات مياه مزودة بحمامات متنقلة وخزانات مياه، وبطاطين، وأطقم تدفئة وأحذية أمان، ومواد غذائية تشمل فول مدمس وتونة وسكر ومربى وحلاوة وزيت وسمن وصابون ومسحوق للغسيل ومكرونة ودقيق وبسكويت، ومياه معدنية وعصائر.

     وقالت عشرى فى البيان الصدر عن الوزارة، أنها ستقدم القافلة  الثامنة بوجود محافظ الإسماعيلية اللواء أحمد القصاص، واللواء أركان حرب كامل الوزيرى نائب رئيس الهيئة الهندسية والمشرف على المشروع.

    وأوضحت أن هناك لجنة مشكلة برئاستها وعضوية 11 وزارة و 9 جهات لتوفير العمالة اللازمة للمشروع، مشيرة إلي أن القافلة الثامنة تأتي في إطار 20 قافلة يتم توجيها للمشروع لتوفير احتياجاته من إسهامات هذه الجهات.

    وأكدت الوزيرة أن هناك لجنة دائمة مشكلة من إدارة السلامة والصحة المهنية  بمديرية القوي العاملة والهجرة بالاسماعيلية  لمتابعة ظروف العمل الآمنة بالمشروع بما يحفظ أمنهم وسلامتهم أولا بأول.

    وأشارت إلي أن هناك مكتب متنقل للعمالة غير المنتظمة في موقع المشروع يتابع العمال، مؤكدة أن الوزارة لا تألوا جهدا للحفاظ علي العمال في موقع المشروع.

 وفيما يتعلق بما حدث في موقع المشروع ، أكدت الوزيرة أنها كلفت مدير المديرية بالتنسيق مع القوات المسلحة، للوقوف علي الحادث ومتابعة صحة العمال وتأمين ظروف العمل حفاظا علي أرواحهم في هذا المشروع الكبير، مشيره  إلي أنه تبين من المتابعة عدم حدوث أية اصابات .

  وأوضحت أن هناك مكتب للعمالة غير المنتظمة والتشغيل تم إنشاؤه  بموقع المشروع يقوم بحصر وتسجيل أسماء العاملين وتطبيق جميع المزايا التى تسرى على هذه الفئة من رعاية اجتماعية وصحية وتأمينية، وتسجيل ومراجعة عقود العمالة التى تعمل حاليا للحفاظ على جميع حقوقهم.

 كما تم استخراج كارنيه لكل عامل بالمشروع يستطيع من خلاله التوجه إلى الوحدات الصحية والمستشفيات المتعاقدة معها مكاتب وحدات العمالة غير المنتظمة في محافظات الإسماعيلية وبورسعيد والسويس وجنوب وشمال سيناء، للاستفادة من خدماتها الصحية والكشف الطبى مجانا.

 وقالت إن الوزارة أمدت المشروع بالعمالة المطلوبة ممن تم تسجيل أسمائهم على الموقع الالكترونى بالوزارة على المهن المطلوبة فى المرحلة الحالية من الحفر، وسوف تمد المشروع بجميع احتياجاته من العمالة من مختلف التخصصات وفقا لكل مرحلة تتطلبها .

 وأكدت أن المشروع العملاق سوف يستوعب جميع التخصصات، وأن كل مرحلة تختلف عن الأخرى ، ومن المقرر أن  تساعد قاعدة البيانات الموجودة بالوزارة التى تتضمن أسماء وبيانات الذين قاموا بتسجيل أسمائهم بها على سرعة إيجاد العمالة المطلوبة فى الوقت المناسب.

شارك الخبر مع أصدقائك