استثمار

وزيرة الصناعة بنيجيريا: أسسنا مجلسا رئاسيا لتسير الأعمال وجذب شركات القطاع الخاص

من أهم الإجراءات التي تسيير الحكومة في تنفيذها محاربة الفساد

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت السفيرة مريم كاتوجول وزيرة التجارة والصناعة النيجيرية، إن نيجيريا قامت بإنشاء مجلس رئاسي لتيسير الأعمال، ليتم استخراج التراخيص من شباك واحد في يوم واحد، وهذه هي البيئة الاستثمارية التي تستوعب الاستثمارات، كما نحاول إبقاء المستثمر لمدة خمس سنوات على الأقل، وفقا للتشريع، حتى نجني جميعا ثمار الاستثمار.

وأضافت وزيرة الصناعة خلال كلمتها في مؤتمر إفريقيا 2019، أن من أهم الإجراءات التي تسيير الحكومة في تنفيذها محاربة الفساد، وجذب الاستثمارات الأجنبية، خاصة أن دولتها تمتلك العديد من المقومات منها توافر مليون كيلو متر من الأراضي الصالحة للاستصلاح والزراعة.

اقرأ أيضا  بعد دفعها تعويضات 335 مليون دولار لضحايا بينهم أمريكيون.. واشنطن تقرر منح السودان 81 مليونا مساعدات

وأوضحت أن هناك العديد من الحوافز الاستثمارية الممنوحة للقطاع الخاص، لافتا إلى أنه تم ربط تلك الحوافز بنسب المكون المحلي لترتفع مع زيادة المكون المحلي والعكس.

وأشارت وزيرة الصناعة إلى أن نيجريا تقدمت في مؤشر ممارسة الأعمال بعد اتخاذها كل الإجراءات المذكورة سلفًا، لافته إلي أن الاستثمار الأجنبي يتعامل مع نيجيريا بأسلوبين، الأول: الدخول في مشروعات وإذا نجحت استمر في العمل، والنوع الثاني: هو متابعة مناخ الاستثمار بشكل عام.

اقرأ أيضا  وزير الإنتاج الحربي يبحث مع سفير التشيك التعاون فى مجالات التصنيع العسكرى والمدنى

كما ذكرت مريم كاتوجول أن حكومة بلادها استطاعت خلال الفترة الماضية تنفيذ عدد من الإجراءات لجذب القطاع الخاص، ومن هذه الإجراءات تطبيق منظومة الشباك الواحد، فصلًا عن قصر الفترة الزمنية لاستخراج التصريحات لتكون 24 ساعة فقط.

وأضافت أن من أهم الإجراءات التي تسير الحكومة في تنفيذها محاربة الفساد، وجذب الاستثمارات الأجنبية، خاصة أن دولتها تمتلك العديد من المقومات منها توافر مليون كيلو متر من الأراضي الصالحة للاستصلاح والزراعة.

اقرأ أيضا  «كارفور» تقترب من توقيع اتفاق مع «عمر أفندى»

أحمد عاشور ومدحت إسماعيل

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »