سيـــاســة

وزيرة الصحة: 30% سجلوا بمنظومة التأمين الصحي الجديدة من العدد المستهدف حتى الآن

ذكرت وزيرة الصحة أن نسبة التسجيل منذ 1 يوليو الماضى وحتى الآن نحو 30٪ من العدد الإجمالي المستهدف

شارك الخبر مع أصدقائك

عقد الدكتور مصطفى مدبولي،  رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم، مع وزيري المالية والصحة، لمتابعة عدد من الملفات، وفى مقدمتها منظومة التأمين الصحى الجديدة ، وخلاله ذكرت وزيرة الصحة أن نسبة التسجيل منذ 1 يوليو الماضى وحتى الآن نحو 30٪ من العدد الإجمالي المستهدف.

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان إن التطبيق التجريبي لمنظومة التأمين الصحى في بورسعيد يسير بشكل جيد للغاية.

وقالت وزيرة الصحة إن التطبيق يسير بشكل جيد، سواء على مستوى تقديم الخدمات الصحية وإجراء العمليات الجراحية، أو فيما يخص تسجيل المواطنين فى المنظومة.

كما تطرقت الوزيرة إلى الإجراءات الخاصة بهيئات الرقابة والاعتماد، والتى ستتولى اعتماد المستشفيات التى ستنضم إلى منظومة التأمين الصحى.

وأضافت وزيرة الصحة أن مدير منظمة الصحة العالمية سوف يزور مصر خلال الشهر الجاري، وستلتقى رئيس الجمهورية لتقديم الشكر على ما تم تحقيقه فى القطاع الطبى، وعلى مستوى المبادرات الصحية المختلفة التى تبنتها مصر.

وأشارت وزيرة الصحة إلى استمرار الوزارة فى إيفاد القوافل الطبية إلى المناطق النائية، حيث تم فى العام الماضى إرسال 1526 قافلة قامت بالكشف على 1.5 مليون مواطن، وأجرت عمليات جراحية لنحو 20 ألف مريض.

من جانبه، استعرض وزير المالية دور الوزارة فى تطبيق منظومة التأمين الصحى الجديدة، وجهودها لضمان توفير مصادر تمويل تتسم بالقابلية للاستمرار، بما يساعد على إنجاح المنظومة سواء فى مرحلتها التجريبية، أو بعد التوسع فى التطبيق فى باقى المحافظات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »