لايف

وزيرة الصحة : نحن في مرحلة انحسار الموجة الثالثة بفيروس كورونا في مصر (فيديو)

توقعت انخفاض الأعداد بشكل أكبر بحلول فصل الصيف وخروج المواطنين إلى الأماكن المفتوحة.

شارك الخبر مع أصدقائك

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة ، أن مصر في في مرحلة الانحسار الموجة الثالثة بفيروس كورونا ، متوقعة انخفاض الأعداد بشكل أكبر بحلول فصل الصيف وخروج المواطنين إلى الأماكن المفتوحة.

وفالت زايد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية على فضائية أم بي سي مص، إنها كانت ضد الإغلاق الكامل؛ لأنه يعمل على زيادة الحالات المصابة بفيروس كورونا .

وأضافت : ” نوثق حاليا مع منظمة الصحة العالمية مبادرات الصحة العامة التي قامت بها مصر وكانت سببا في خفض حالات الوفاة بفيروس كورونا “.

اقرأ أيضا  وزيرة الصحة وشيخ الأزهر ومحافظ الأقصر يتفقدون أعمال إنشاء مستشفى القرنة (صور)

وأشارت إلى أن المبادرات التي قامت بها مصر في الصحة العامة مثل مبادرة 100 مليون صحة و حملة فيروس سي وحملة السيدات و برنامج قوائم الانتظار الذي تم من خلاله عمل 800 عملية جراحية تداخلية كانوا لهم سببا كبيرا في تخفيض أعداد الوفيات بفيروس كورونا .

وأشارت زايد إلي أن كورونا أضافت إلى القطاع الصحي أمورًا لم تكن لتحقق خلال 10 سنوات، ومنها العلم والمثابرة والإخلاص وإيجاد الحلول ، مطالبة المواطنين التوجه إلى الأماكن المفتوحة .

واوضحت أن الاماكن المفتوحة تقلل نسب الإصابات بشكل كبير، إضافة إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية لعدم حدوث زيادات، فضلًا عن الحصول على اللقاحات .

اقرأ أيضا  مخفاة بشاحنة «رمان».. ضبط أجنبي يحاول تهريب كميات أقراص منشطة بميناء نويبع

وتوقعت وزيرة الصحة عدم زيادة الإصابات خلال شهري يوليو وأغسطس، وفقًا للمعطيات والخبرة التي اكتسبتها مصر، مؤكدة أن تلقيح عدد كبير من المواطنين يحمي الفئات الأكثر ضعفًا حال تعرض العالم لموجة رابعة من كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد، تسجيل 801 إصابة جديدة بفيروس كورونا و43 وفاة وخروج 733 متعافيًا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 196604 حتى اليوم.

اقرأ أيضا  الحكومة تنفي استخدام لقاحات كورونا تجريبية.. وتعلن بدء التطعيم بـ«المصري» هذا الشهر

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 267972 من ضمنهم 196604 حالة تم شفاؤها، و 15352 حالة وفاة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »