لايف

وزيرة الصحة : صرف علاج منزلي لـ753 طفلًا.. وحقائب المخالطين المنصرفة لأطفال بلغت 23873

وأكدت وزيرة الصحة أن 79% من المرضى المحجوزين تصل معدلات أعمارهم إلى أقل من 60 عامًا، فيما بلغت إصابات من سن 60 عامًا فأكثر نحو 21% من إجمالي عدد حالات الإصابات.

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه تم توزيع العلاج على حالات العزل المنزلي والمخالطين، من خلال صرف علاج منزلي لعدد حالات 9591 حالة من الكبار، ولعدد حالات 753 من الأطفال، بينما بلغ عدد حقائب المخالطين المنصرفة 74510 حقائب للكبار، وعدد 23873 حقيبة للأطفال.

وأكدت وزيرة الصحة أن 79% من المرضى المحجوزين تصل معدلات أعمارهم إلى أقل من 60 عامًا، فيما بلغت إصابات من سن 60 عامًا فأكثر نحو 21% من إجمالي عدد حالات الإصابات.

الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة قالت ذلك خلال العرض الذي قدمته في اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجدّ حول الموقف الوبائي الحالي حتى يوم 22 يونيو.

ونوهت خلاله فيما يخص موقف مستشفيات العزل، بأن نسبة الإشغال فيها وصلت إلى 59%، ومعدل استخدام أجهزة التنفس الصناعي وصل إلى 23%، والرعاية المركزة تم شغل 71% فيها.

وفيما يخص الأمراض المزمنة المصاحبة للمرضي المحجوزين، ذكرت الدكتورة هالة زايد أن المصابين بالسكري بلغوا 10.5%، والمصابين بالأمراض الصدرية بلغوا 5.9%، فيما بلغت نسبة المصابين بأمراض القلب 5.9%، والمصابين بأمراض الكلى بلغت 1.3%، والمصابين بأمراض المناعة سجلت 1.2%، والمصابين بأمراض الكبد وصلت نسبتهم إلى 0.6%.

وتطرقت الوزيرة إلى الحديث عن معدلات الوفيات للحالات المصابة بأمراض مزمنة مصاحبة، وقالت إن نسبة عدد المتوفّين بمرض مُزمن أو أكثر بلغت 85.70%، ونسبة المتوفّين بدون أمراض مزمنة بلغت 14.30%.

وقد ترأّس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجدّ، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

شارك في الاجتماع وزراء الدفاع والإنتاج الحربيّ، والأوقاف، والسياحة والآثار، والعدل، والتموين والتجارة الداخلية، والتربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، والمالية، والتنمية المحلية، والداخلية، والصحة، والشباب والرياضة، والطيران المدني، والتضامن الاجتماعي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »