اقتصاد وأسواق

وزيرة الصحة توجه بالانتهاء من تطعيم العاملين بالسياحة فى الأقصر وأسوان الشهر الحالي

تفقدت الدكتورة هالة الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الحجر الصحي بمطار الأقصر الدولي، فور وصولها صباح اليوم الإثنين، في إطار زيارتها الميدانية لمتابعة سير العمل بمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة الأقصر

شارك الخبر مع أصدقائك

تفقدت الدكتورة هالة الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الحجر الصحي بمطار الأقصر الدولي، فور وصولها صباح اليوم الإثنين، في إطار زيارتها الميدانية لمتابعة سير العمل بمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة الأقصر.

ويرافق الوزيرة خلال زيارتها كل من الدكتور أحمد السبكي مساعد وزيرة الصحة والسكان للرقابة والمتابعة ورئيس هيئة الرعاية الصحية بمنظومة التأمين الصحي الشامل.

والدكتور محمد حساني مساعد الوزيرة لمبادرات الصحة العامة، والدكتور مصطفى غنيمة مساعد الوزيرة لشئون الطب العلاجي، والمهندس خالد عبد الرحمن رئيس الإدارة المركزية للمشروعات بالوزارة، والدكتور أمير التلواني المدير التنفيذي لهيئة الرعاية الصحية.

اقرأ أيضا  وزيرة الهجرة تؤكد توجه الدولة للارتقاء بحياة المصريين فى المناطق الأكثر احتياجا

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة وجهت الدكتور محمد حساني بالانتهاء من تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحي بمحافظتي الأقصر وأسوان بلقاح فيروس كورونا خلال شهر أغسطس الجاري، حرصًا على صحة وسلامة جميع العاملين وضيوف مصر الكرام بالتزامن مع خطة الدولة لتنشيط السياحة والتعايش الآمن مع فيروس كورونا.

اقرأ أيضا  توقعات بانخفاض إنتاج زيت النخيل الماليزي بسبب نقص العمالة

وأضاف “مجاهد” أن الوزيرة راجعت مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية بالحجر الصحي للتأكد من توافر مخزون كاف، كما راجعت الإجراءات الوقائية والاحترازية التي يقوم بها الفريق الطبي بالحجر الصحي بمطار الأقصر الدولي وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأشار “مجاهد” إلى أن الوزيرة شددت على استمرار تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بعدم السماح بدخول البلاد للقادمين من الخارج إلا بعد مراجعة الحصول على شهادة (PCR) تفيد الخلو من الفيروس.

أو الحصول على شهادة معتمدة تفيد تلقي الجرعات الكاملة لأحد اللقاحات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية قبل 14 يومًا من الوصول للبلاد

اقرأ أيضا  المستثمرات العرب : إلغاء الطوارئ يؤكد الاستقرار الأمني والسياسي وحصاد 7 سنوات من التنمية

مؤكدًا مناظرة 17 ألفًا و 139 من القادمين من الخارج بالحجر الصحي بمطار الأقصر الدولي منذ بداية جائحة فيروس كورونا حتى اليوم.

وذكر “مجاهد” أنه من المقرر أن تتفقد وزيرة الصحة والسكان عددًا من المستشفيات ووحدات طب الأسرة لمتابعة العمل بمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة الأقصر والتي انطلقت بها المنظومة 16 من شهر فبراير الماضي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »