لايف

وزيرة الصحة تتابع إجراءات ميكنة التأمين الشامل ببورسعيد

منظومة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد تضم 7 مستشفيات و25 مركزا

شارك الخبر مع أصدقائك

توجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، صباح اليوم الأحد، إلى محافظة بورسعيد؛ لمتابعة تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة ستترأس اليوم غرفة العمليات والطوارئ بمقر مبنى هيئات التأمين الصحي الجديد، والتي تعمل على مدار الـ٢٤ ساعة يومياً، لمتابعة تطبيق “الميكنة”، إضافة إلى الوقوف على معدلات تسجيل الأسر في الوحدات داخل المنظومة، ومتابعة معدل العمليات الجراحية.

وأشار مجاهد إلى أن الوزيرة من المقرر أن تتفقد عدداً من المستشفيات ووحدات طب الأسرة التي يتم بها فتح ملفات الأسر، للوقوف على معدلات التسجيل في الوحدات داخل المنظومة، وكذلك متابعة سير العمل ميدانياً، من أجل ضمان تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى وتذليل أي عقبات قد تواجههم.

يذكر أن تشغيل منظومة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد تضم 7 مستشفيات، و25 مركزا ووحدة صحية للرعاية الأولية تقدم خدماتها للمواطنين بكافة أحياء المحافظة.

وتم تسجيل أكثر من 55% من المستهدف تسجيله من سكان بورسعيد، وتستقبل المحافظه قيادات يومية ومسئولين لمتابعة تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل والوقوف على آخر مستجدات تطبيق الميكنة بالمنظومة الجديدة.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية كان قد أمر بإطلاق المرحلة الأولى لتنفيذ المشروع القومي للتأمين الصحي ، والتى تتضمن محافظات (بورسعيد – الإسماعيلية – السويس – جنوب سيناء – شمال سيناء) ، بخطوات و إجراءات تمهيدية على فترات وجدول زمني محدد.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »