لايف

وزيرة الصحة: المنظومة الجديدة تجذب الاستثمارات وتعيد الأطباء المغتربين لوطنهم

كافة الخدمات الطبية والتشخيصية والعلاجية موجودة الآن في المنشآت الطبية ببورسعيد

شارك الخبر مع أصدقائك

أكدت الوزيرة أن تطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، سيساهم في وجود مناخ استثماري جاذب للصحة فى مصر، لافتة إلى أن الأجور العادلة التي تم تطبيقها بالمنظومة الجديدة ستجذب الكثير من الأطباء المصريين العاملين في الدول العربية للعودة إلى وطنهم والعمل بالتأمين الصحي الشامل الجديد.

وتفقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد اليوم، مستشفى النصر التخصصي للأطفال؛ لمتابعة التشغيل التجريبي لمنظومة لمشروع التأمين الصحي الشامل الجديد.

وأكدت الوزيرة في تصريحات لها، أن كافة الخدمات الطبية والتشخيصية والعلاجية موجودة الآن في المنشآت الطبية ببورسعيد، وتقدم على أعلى مستوى، مشيرةً إلى أن تكاتف مؤسسات الدولة مع منظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية؛ سيحقق طفرة صحية، وفقاً لرؤية القيادة السياسية وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتقديم أفضل رعاية طبية للمواطنين بالمنظومة الجديدة.

اقرأ أيضا  الداخلية توزع حلوى المولد على دور الأيتام ومراكز المكفوفين (صور)

ودعت مواطني بورسعيد إلى التوجه للوحدات الصحية لفتح الملفات والتسجيل وإجراء الفحوصات اللازمة والتى تجري بالمجان، وذلك خلال مرحلة التشغيل التجريبي للمنظومة والتى بدأت يوم 1 يوليو وتستمر حتى 1 سبتمبر المقبل، إضافةً إلى التعرف على طرق سداد الاشتراكات، مؤكدةً أن الدولة تكفل غير القادرين في المنظومة الجديدة.

وتفقدت وزيرة الصحة ومحافظ بورسعيد أقسام المستشفى المختلفة ومنها وحدة مجدى يعقوب للقلب والمجهزة بأحدث الأجهزة الطبية، وأقسام الأشعة المختلفة، ووحدة الرنين المغناطيسي، كما حرصت على زيارة بعض المرضى من الأطفال للاطمئنان على حالتهم الصحية متمنيةً لهم الشفاء العاجل، حيث أشاد المواطنون بالخدمة الطبية المقدمة لهم بالمنظومة الجديدة، مؤكدين أن المستشفى يقدم لهم كافة سبل الراحة والرعاية الطبية.

اقرأ أيضا  الإضرابات تجتاج الولايات المتحدة للمطالبة بزيادة الأجور

وأكد محافظ بورسعيد أن منظومة التأمين الصحي الشامل تعد نقلة طبية كبرى في الخدمات الصحية المؤداة للمواطن بعد الوصول بالمستشفيات والوحدات الصحية إلى أعلى مستوى من الإمكانيات والخدمات.. مشسرا إلى أن التوأمة بين مستشفى النصر التخصصي للأطفال ومجموعة مستشفيات كليوباترا تتضمن تقديم أفضل خدمات طبية للمنتفعين داخل المنظومة وفقاً للمعايير المصرية المعتمدة،

وأكد المحافظ أن الفترة القادمة ستشهد متابعة دقيقة لتقديم الخدمة الطبية للمواطنين وفقا لأعلي معايير الجودة، وذلك بعد الانتهاء من مرحلة التجهيزات والإنشاءات، مشددا على ضرورة رضاء المريض أثناء تقديم الخدمة الطبية، وعلى أن المنظومة تحت التشغيل التجريبي لمدة شهرين لتلافي أي ملاحظات قد تظهر أثناء تنفيذ المنظومة المتكاملة للتأمين الصحي الشامل.. مشيدا بإقبال المواطنين على التسجيل بالوحدات الصحية في الايام الاولى لبدء منظومة التامين الصحي الشامل.

اقرأ أيضا  «الصحة» : تدريب طلاب الجامعات للمشاركة في التوعية بالمشروع القومي للتبرع بالبلازما

وأضاف الغضبان أن مستشفى النصر أجرى اليوم ٣ عمليات زراعة قوقعة و٤ عمليات قسطرة قلبية منها حالة تم تحويلها أمس من الوحدة الصحية ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، موضحا أن مثل هذه العمليات كانت لا تجرى بالمحافظة وكان المرضى يتكبدون مشقة السفر خارج المحافظة لإجراء هذه الجراحات الدقيقة، الأمر الذى وفرته المنظومة الجديدة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »