لايف

وزيرة الصحة : التعاقد مع الفرق الطبية بالتأمين الصحي الجديد منتصف الشهر

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إنه سوف يتم التعاقد مع الفرق الطبية العاملة بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد منتصف الشهر الجاري، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء على التعاقدات، وتوفير وإتاحت المخصصات المالية من خلال وزارة المالية، على أن…

شارك الخبر مع أصدقائك

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إنه سوف يتم التعاقد مع الفرق الطبية العاملة بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد منتصف الشهر الجاري، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء على التعاقدات، وتوفير وإتاحت المخصصات المالية من خلال وزارة المالية، على أن يتم التعاقد مع الفرق الطبية بديوان عام محافظة بورسعيد.

جاء ذلك خلال تفقد الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد لوحدة صحة شمال الحرية، ضمن جولتها التفقدية لعدد من المنشآت الطبية بالمحافظة، تمهيدا لتطبيق قانون التأمين الصحي الشامل الجديد.

اقرأ أيضا  درجات الحرارة اليوم الأحد 29-11-2020 فى مصر

وأكدت وزيرة الصحة تسلم وحدة صحة شمال الحرية الأسبوع القادم، بعد الانتهاء من تجهيزها وفقا لأعلي معايير الجودة، حيث وجهت بالانتهاء من تجهيز الوحدة وإمدادها بكافة التجهيزات غير الطبية خلال اليومين القادمين.

وأوضح اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أن المنظومة الصحية الجديدة التى ستنطلق فى يوليو المقبل تحت رعاية رئيس الجمهورية تعد نقلة نوعية فى تاريخ الخدمة الصحية المؤداة للمواطنين خلال العقود الماضية.

اقرأ أيضا  خالد عبد العال: جامعة القاهرة تمثل بيتًا للخبرة ولها بصمة في جميع أنحاء العالم

وأشار إلى تفاؤله بنجاح المنظومة الجديده للتامين الصحى الشامل بالنظر لاهتمام الحكومة بتوفير كافة الإمكانيات المالية والبشرية المطلوبة لتفعيل خدماتها المختلفة بمحافظة بورسعيد أولا استعدادا لتطبيقها بجميع المحافظات.

وقال محافظ بورسعيد إن التعاون الإيجابى بين المحافظة ووزارة الصحة والسكان كان وراء انجاز كافة اعمال تطوير المنشأت الصحيه القائمه واضافه الوحدات والمراكز الصحيه الجديده التى تغطى جميع احياء المحافظة حاليا.

اقرأ أيضا  رئيس الوزراء يتفقد أعمال إعادة تأهيل مباني معهد الأورام ويكلف بسرعة الإنهاء

كما تفقدت وزيرة الصحة والسكان، ومحافظ بورسعيد وحدة صحة أسرة الكويت، وتابعا المنظومة المميكنة لتسجيل بيانات المواطنين “الملف الطبي للأسرة”، حيث قامت الوحدة بتسجيل مايقرب من 2500 ملف.

كما حرصا وزيرة الصحة والسكان ومحافظ بورسعيد ، على تفقد أرشيف الملفات الخاصة بطب الأسرة وراجعت نظام التسجيل، وشددا على ضرورة دقة البيانات المسجلة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »