لايف

وزيرة الصحة : إنتاج 40 مليون جرعة من لقاح سينوفاك في مصر (فيديو)

التعاون مع الجانب الروسي لإنتاج لقاح سبوتنيك

شارك الخبر مع أصدقائك

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أنه سيتم تصنيع لقاح كورونا الصينى سينوفاك محليًا من خلال شركة فاكسيرا بكمية 2 مليون جرعة خلال شهر يونيو القادم، بعد تقييمه من هيئة الدواء المصرية، وعملية التقييم تستغرق عدة أسابيع.

وقالت زايد، في مؤتمر صحفي اليوم ، ونقلته فضائية اكسترا نيوز ، أنه سيتم استقبال اول شحنة من المواد الخام يوم 18 مايو الجاري ، وتبلغ كميتها 1400 كيلو جرام، وتكفي لتصنيع 2.25 مليون جرعة، كما أن الاتفاقية مع الجانب الصيني أن يتم إنتاج 40 مليون جرعة من اللقاح في مصر.

اقرأ أيضا  الصحة: تسجيل 47 إصابة جديدة بفيروس كورونا و6 وفيات

وأضافت زايد، ان اللقاح سينوفاك له نفس تكنولوجيا للقاح سينوفارم، حيث إنه يعتمد على فيروس كورونا غير الحي، موضحة أنه في نهاية شهر يوليو القادم، سيكون في السوق المحلي لقاح مصري صيني لفيروس كورونا.

وتابعت وزيرة الصحة، إنه تم الاجتماع مع السفير الروسي فى القاهرة، لبحث التعاون مع الشركة الروسية سبوتنيك، وذلك للتعاون مع روسيا في إنتاج اللقاحات من خلال المصنع الجديد الذى تمت إقامته فى 6 اكتوبر التابع لفاكسيرا والذي قارب على الانتهاء.

اقرأ أيضا  «الصحة العالمية» تدق جرس إنذار بسبب ظهور سلالات جديدة لكورونا أشد فتكا من دلتا

وأوضحت زايد، أن بعض الشركات الخاصة لمستثمرين مصريين بدأت التعاون مع الجانب الروسي لإنتاج اللقاح سبوتنيك في مصر، قائلة: أرسلنا لتلك الشركات رسالة دعم من الحكومة المصرية .

وأشارت زايد، إلى أن الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر مستقر والزيادات بسيطة، قائلة إنه متوقع زيادة بسيطة في الأعداد خلال الفترة القادمة بعد عيد الفطر المبارك، و ذلك لعدم اتخاذ الكثير من المواطنين الإجراءات الاحترازية اللازمة.

اقرأ أيضا  «كاسبرسكي» تحدّد أكثر من 5 آلاف موقع ويب للتصيّد مرتبط بالجائحة

وأكدت وزيرة الصحة والسكان، أنه لا يوجد أى تحورات لفيروس كورونا فى مصر، كما لم يتم الكشف عن أى سلالات جديدة لكورونا فى مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »