استثمار

وزيرة السياحة: الحكومة تدعم برنامج الإصلاح الهيكلي لتحقيق التنمية المستدامة

وزيرة السياحة تعرض أهم تطورات القطاع في اجتماع اللجنة الإقليمية للشرق الأوسط.

شارك الخبر مع أصدقائك

انطلقت فعاليات أعمال اجتماع اللجنة الإقليمية للشرق الأوسط، التابعة لمنظمة السياحة العالمية لهذا العام، وذلك في دورته الخامسة والأربعين، المقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، يومي 24 و25 مارس الجاري بمدينة القاهرة.

وقالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة ، إنه لا يخفى على أحد الدور العام الذي تقوم به منظمة السياحة العالمية وذلك بهدف دعم القطاع، معبرة عن آمالها لانطلاقة جديدة.

وعرضت وزيرة السياحة أهم تطورات القطاع وبرنامج الإصلاح الهيكلي الذى حظى بدعم الحكومة وأجهزة الدولة لتحقيق تنمية مستدامة متوافقة مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وأشارت إلى أن فعاليات الجلسة الأولى تتضمن عرض تقرير السياحة الدولية فى 2018، وتطلعات القطاع فى 2019.

وأوضحت أنه جاري التنسيق مع وزارة التربية والتعليم للعمل على إخراج ميثاق الأخلاقيات السياحية التى يمكن تحقيقها عبر القيم الإنسانية لخلق جيل جديد يعى أهمية السياحة.

ولفتت إلى أن المنتدى سيعقد عدة جلسات حوارية، منها دور الابتكار التكنولوجي وأهمية الحلول الرقمية في تعزيز التجربة السياحية، ومناقشة ما يمكن توقعه في المستقبل بفضل التقدم التكنولوجي والاستفادة من ذلك في قطاع السياحة وجلسة عن أهمية السياحة المستدامة.

وتابعت أن المنتدى سيشهد إطلاق المسابقة الوطنية الأولى للشركات الناشئة في مجال السياحة، والتي تنظمها وزارة السياحة بالتعاون مع منصة RiseUp لريادة الأعمال، وذلك لاختيار مشروعات وتطبيقات إلكترونية لإلقاء الضوء على المعالم والأماكن السياحية في مصر والترويج للسياحة المصرية بطرق جديدة ومبتكرة.

وسيتم الإعلان عن مشروع رواد 2030 لحاضنات الأعمال في السياحة وتعزيز الابتكار ودعم المشاريع والشركات الناشئة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »