نقل وملاحة

وزيرة السياحة: الإعلان عن المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق سبتمبر المقبل

قامت وزارة السياحة وغرفة المنشآت الفندقية بالتعاون مع المنظمة العالمية للسياحة التابعة للأمم المتحدة (UNWTO)، بتحديث المعايير الخاصة للفنادق، إلا أنه لم يتم الانتهاء من تلك المعايير فى حينها نتيجة للظروف التى مرت بها مصر وتوقف المشروع.

شارك الخبر مع أصدقائك

اكدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، في تصريحات لها علي هامش افتتاح اعمال تطوير مبني الركاب ٢ بمطار الغردقة، أنه من المقرر الإعلان عن المعايير الجديدة لتحديث وتصنيف الفنادق أوائل شهر سبتمبر المقبل.

وكانت المشاط أكدت أن الوزارة نظمت دورة تدريبية لمفتشى قطاع الرقابة على المنشآت الفندقية بالوزارة لتعريفهم بالمعايير الجديدة لتصنيف الفنادق المصرية، وتدريبهم على استخدام Tabletsمصنعة خصيصاً لهذا الهدف، لإدخال التكنولوجيا الحديثة على نظام التفتيش والرقابة على المنشآت الفندقية.

يذكرأن وزارة السياحة وغرفة المنشآت الفندقية بالتعاون مع المنظمة العالمية للسياحة التابعة للأمم المتحدة (UNWTO)، قامت بتحديث المعايير الخاصة للفنادق، إلا أنه لم يتم الانتهاء من تلك المعايير فى حينها نتيجة للظروف التى مرت بها مصر وتوقف المشروع.

وقامت وزارة السياحة بالتنسيق مع غرفة المنشآت الفندقية بمخاطبة UNWTO، وبعدها زار مصر أحد خبراء المنظمة الذى سبق له العمل فى هذا المشروع فى الفترة من 5 إلى 13 أغسطس الماضى، وتفقد عددا من الفنادق فى القاهرة والغردقة وأسوان، إلى جانب الفنادق العائمة الراسية فى القاهرة فى ذلك الوقت ، وقام الخبير بمراجعة المواصفات السابقة وتعديلها، واستحداث بعض البنود لتواكب المعايير الدولية المعمول بها بالفنادق على مستوى العالم، لتتضمن بنودا لسلامة الغذاء والسلامة الصحية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »