ثقافة وفنون

وزيرة الثقافة : رجاء الجداوي خلقت بحسها الراقي شكلا مميزا لأدوارها

قدمت رجاء الجداوي عشرات الأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية واشتهرت بالعمل مع الفنان الكبير عادل إمام

شارك الخبر مع أصدقائك

نعت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة وجميع الهيئات والقطاعات، الفنانة رجاء الجداوي التي غيبها الموت اليوم الأحد عن عمر يناهز 82 إثر تدهور حالتها الصحية بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد .

وقالت الدكتورة إيناس عبد الدايم في تصريحات لها إن الراحلة رجاء الجداوي إحدى نجمات الزمن الجميل ونموذجا للفن الجاد .

وأضافت أن الجداوي نجحت بحسها الراقى فى خلق شكل مميز للأدوار التى لعبتها طوال تاريخها الفنى الممتد ، مؤكدة أن أعمالها ستبقى علامات خالدة فى ذاكرة الإبداع .

اقرأ أيضا  وزير الإنتاج الحربى: ظهور مشروع إنتاج الصلب المدرع للنور كان تحدياً حقيقياً

يذكر أن رجاء الجداوى هي ابنة شقيقة الفنانة تحية كاريوكا ، وتلقت تعليمها الأول في مدارس الفرانسيسكان بالقاهرة .

بدأت حياتها العملية في إحدى الشركات الإعلانية بقسم الترجمة ، وتم اختيارها لتكون عارضة أزياء بعد فوزها بلقب ملكة جمال القطر المصري عام 1958 وأصبحت أشهر عارضة أزياء مصرية .

في نفس الوقت عرفت طريقها إلى الفن فتنقلت بين السينما والمسرح ، وفى بداية سبعينيات القرن العشرين تزوجت بلاعب الكرة حسن مختار وأنجبت ابنة واحدة، كما شاركت فى الكثير من الأعمال الفنية الناجحة إلى جانب عدد من البرامج التليفزيونية والإذاعية الشهيرة .

اقرأ أيضا  لجنة الإعلام في البرلمان تعترض على عدم حضور الوزراء

من الأفلام التي شهرت رجاء الجداوي فى بدايتها ” دعاء الكروان ” و” إشاعة حب ” ، ومثلت فترة الستينات والثمانينات، ولها مسرحيات خاصة مع عادل إمام منها ” الواد سيد الشغال ” و”الزعيم ” .

خاضت تجربة التقديم التلفزيوني من خلال برنامج تحت عنوان «اسألوا رجاء» مع الإعلامي عمرو أديب.

اقرأ أيضا  مؤتمر «مواجهة جرائم الإخوان» ينطلق للمرة الأولى ضمن فاعليات «معرض الكتاب»

اشتهرت الجداوي بأدوارها مع الفنان عادل إمام ، فقدمت معه مسرحية ” الواد سيد الشغال ” وقامت بدور درية سيدة المنزل الارستقراطية ، و في مسرحية ” الزعيم ” قامت بدور سونيا إحدى المؤثرات فى القصر الرئاسي ، وقدمت معه أيضا عدة أفلام منها ” بوبوس ” .

وظهرت رجاء الجداوي فى آخر أعمالها التليفزيونية من خلال مسلسل ” لعبة النسيان ” بطولة دينا الشربيني وأحمد داوود ومحمود قابيل رمضان الماضي .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »