ثقافة وفنون

وزيرة الثقافة تشهد تخرج الدفعة الثالثة من ورشة ابدأ حلمك وتشاهد مسرحية Dogs

عرض Dogs لشباب الدفعة الثانية من ورشة ابدأ حلمك التابعة لفرقة مسرح الشباب تأليف محمود جمال حديني، وديكور حمدي عطية، وملابس أميرة صابر، وتأليف موسيقي محمد حسني، واستعراضات ضياء شفيق، وماكياج إسلام عباس، وفكرة وإخراج كمال عطية

شارك الخبر مع أصدقائك

قامت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة بتسليم شهادات تخرج الدفعة الثالثة من ورشة ابدأ حلمك ، التي ينظمها مسرح الشباب التابع للبيت الفني للمسرح ، تحت إدارة المخرج المسرحي سامح بسيوني ، كما أعلنت تدشين الدفعة الرابعة  للورشة وذلك خلال الحفل الفني الذي اقيم على مسرح الجمهورية .

و شهدت العرض المسرحي الجديد Dogs لخريجي الدفعة الثانية من الورشة إنتاج مسرح الشباب بالبيت الفني للمسرح وذلك بحضور المخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، و الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، والمخرج إسماعيل مختار رئيس البيت الفنى للمسرح ، والمخرج سامح بسيوني مدير فرقة مسرح الشباب، والمخرج عادل حسان ، مدير فرقة مسرح الطليعة ، والكاتب والبرلمانى السابق يوسف القعيد ، والمخرج المسرحي ناصر عبد المنعم ، والعديد من المسرحيين ..

اقرأ أيضا  موسيقيون : موقف حسن شاكوش ليس متأزمًا ويمكنه الغناء خارج مصر

أشادت عبد الدايم بالطاقات الإبداعية للشباب وأضافت أنهم يمثلون امتدادا لأجيال من مبدعى المسرح المصري ، وأشارت أن ورشة إبدا حلمك ترسخ لاستراتيجية اكتشاف ودعم الموهوبين .

وزيرة الثقافة تكرم مدربي الورشة ومديري مسرح الشباب السابق والحالى

وأكدت عبد الدايم على ضرورة دعم شباب المسرحيين وإتاحة الفرصة للمميزين منهم لخلق جيل جديد قادر على استعادة أمجاد المسرح المصري .

وأوضحت عبد الدايم أن هناك ضرورة لاستمرار طرح قضايا المجتمع ومناقشتها بشكل إبداعي للتوعية بها باعتبار فن المسرح من أهم وسائل التأثير المباشر على الجمهور، مشيدة بمستوى العرض وصناعه .

اقرأ أيضا  سينمائيون : مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكفونية قادر على مواجهة الأزمة وإقامة دورته الأولى

كما كرمت وزيرة الثقافة مجموعة عمل مسرح الشباب من موظفين وعاملين بالفرقة الذين ساهموا في نجاح الورشة بالإضافة إلى مدربي الورشة وهم عبير لطفي ، و محمد نبيل منيب ، وأحمد مجدي ، وفاروق جعفر ، والدكتور محمد حسنى ، والمخرج عادل حسان مدير الفرقة السابق ، وأيضا المخرج سامح بسيوني المدير الحالى للفرقة .

Dogs  لشباب الدفعة الثانية من ورشة ابدأ حلمك تقدم رؤية الكلاب حول عالمنا القاسي

يذكر أن عرض Dogs لشباب الدفعة الثانية من ورشة ابدأ حلمك التابعة لفرقة مسرح الشباب تأليف محمود جمال حديني، وديكور حمدي عطية، وملابس أميرة صابر، وتأليف موسيقي محمد حسني، واستعراضات ضياء شفيق، وماكياج إسلام عباس، وفكرة وإخراج كمال عطية .

اقرأ أيضا  أبرزهم حسين فهمي وأسامة عباس.. فنانون تعرضوا لانتحال شخصياتهم على السوشيال ميديا

وتتمثل المسرحية في تقديم عالم الكلاب التي تتضافر صفاتهم مع الصفات البشرية ، وتطرح تسالات حول مدي التشابه بين هذه الصفات ، وما إذا كان البشر هم السبب فيما يصل إليه كلاب الشارع ، وأيضا مدى حب الكلاب للحرية كما يحبها الإنسان … وغيرها من الأفكار التي صيغت بعناية وشكل إبداعي متميز .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »