وزيرة التعاون تستعرض مع السفير اليابانى المشروعات المستقبلية

وزيرة التعاون تستعرض مع السفير اليابانى المشروعات المستقبلية

وزيرة التعاون تستعرض مع السفير اليابانى المشروعات المستقبلية
جريدة المال

المال - خاص

11:24 ص, الأربعاء, 20 يناير 16

سحر نصر تؤكد أهمية زيارة رئيس الجمهورية المرتقبة لليابان

 أحمد عاشور:
في إطار تعزيز علاقات التعاون المشترك بين الحكومتين المصرية واليابانية، والتحضير لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، المرتقبة لليابان، استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي تاكيهيروكاجاوا، سفير اليابان بجمهورية مصر العربية مساء أمس الثلاثاء الموافق 19 يناير 2016، لمناقشة العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين والتحضير للزيارة الرئاسية المرتقبة إلى طوكيو.
 
واستهلت الوزيرة اللقاء بالترحيب بالسفير الياباني، معربة عن خالص تقديرها لاهتمام الحكومة اليابانية بدعم جهود الحكومة المصرية في مختلف مجالات التنمية التي تؤثر بشكل مباشر على حياة المواطن المصرى البسيط لا سيما الكهرباء والطاقة، والصحة، والتعليم، والنقل، والآثار ، والطيران المدنى.
 
واستعرض الجانبان أهم المشروعات المستقبلية المزمع تمويلها من حكومة اليابان، ومن أهمها “رفع كفاءة استخدام الطاقة لثلاث شركات توزيع كهرباء بثلاث محافظات” وتوليد طاقة كهربية بواسطة الخلايا الفوتوفولطية بالغردقة الذى صدر التعهد الرسمي الخاص بتنفيذه من الحكومة اليابانية، وتطوير مطار برج العرب والذى يعد أول مطار صديق للبيئة في الشرق الأوسط.
وأكدت أهمية مشروع المتحف المصرى الكبير في خدمة قطاع السياحة الذى يعمل به ملايين المصريين ومن المتوقع مع تنفيذه أن يوفر فرص عمل للمزيد من الشباب.
 
وقد أعربت الوزيرة عن عمق العلاقات المميزة بين البلدين والتي تعكسها الزيارة المرتقبة من السيسى، لليابان حيث أكد الجانبان أهميتها، والتي من المتوقع أن تشهد توقيع عدد من الاتفاقيات التي تساهم في جهود الحكومة المصرية لتحقيق معدلات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

جريدة المال

المال - خاص

11:24 ص, الأربعاء, 20 يناير 16