استثمار

وزيرة التعاون الدولى تستعرض تجربتها فى السياحة بمنتدى المرأة العالمى بدبى

وينظم المنتدى مؤسسة دبى للمرأة بحضور ممثلين عن 87 دولة

شارك الخبر مع أصدقائك

سافرت الدكتورة رانيا المشاط ، وزيرة التعاون الدولى إلى مدينة دبى الإماراتية لتمثيل مصر فى فعاليات منتدى المرأة العالمى 2020 وذلك للحديث عن تجربتها الناجحة فى وزارة السياحة ثم التعاون الدولى. وينظم المنتدى مؤسسة دبى للمرأة ، بحضور ممثلين عن 87 دولة.

ويناقش منتدى المرأة العالمى السياسات والمبادرات التى تعزز التأثير الإيجابى للمرأة فى جميع المجالات ، وسبل زيادة مشاركتها الاجتماعية والاقتصادية خاصة فى قطاع ريادة الأعمال.

ويشمل المنتدى 60 جلسة نقاشية، يتحدث فيها أكثر من 100 مسؤول عالمى أبرزهم ايفانكا ترامب، مستشارة الرئيس الأمريكى.

يشارك في المنتدى عدد من رؤساء مؤسسات التمويل الدولية

كما يشارك فيه عدد من رؤساء مؤسسات التمويل الدولية على رأسهم ديفيد مالباس ، رئيس مجموعة البنك الدولى ، و كريستالينا غورغييفا، مدير عام صندوق النقد الدولي.

وستشارك وزيرة التعاون الدولى فى جلسة عن القيادات النسائية فى الحكومة ، لعرض تجربتها الناجحة فى الحكومة المصرية كأول سيدة تتولى وزارة السياحة فى يناير 2018 وما تحقق من نتائج ملموسة وغير مسبوقة فى قطاع السياحة من خلال تدشين وتنفيذ برنامج الاصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة، مما أدى إلى ارتفاع اعداد السائحين منذ توليها وزارة السياحة فى يناير 2018 بنسبة 40 %، وحققت اعلى الايرادات الدولارية فى تاريخ مصر.

ثم تحكى عن توليها وزارة التعاون الدولى فى ديسمبر 2019، بجانب إبراز جهود الدولة المصرية فى تمكين المرأة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا فى مختلف المجالات، حيث تعد مصر من أوائل الدول على مستوى العالم التى اعدت استراتيجية لتمكين المرأة 2030 والتى إطلاقها الرئيس عبد الفتاح السيسى عام 2017 .

وتهدف الاستراتيجية إلى أن تكون المرأة بحلول عام 2030 شريكا أساسيا فى استراتيجية التنمية المستدامة، ويتولى المجلس القومى للمرأة متابعة تنفيذها مع مختلف الوزارات والهيئات المعنية.

وستشارك وزيرة التعاون الدولى فى اطلاق مبادرة تمويل رائدات الأعمال (We-Fi)، التى تعقد لأول مرة فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وذلك بهدف تمكين رائدات الأعمال فى المنطقة وتطوير الحلول للتحديات التى تواجههن.

وتضم هذه المبادرة شراكة من 14 حكومة مع 6 بنوك تنمية متعددة الأطراف هم البنك الإفريقى للتنمية، والبنك الأوروبى لاعادة الاعمار والتنمية، والبنك الإسلامى للتنمية، ومجموعة البنك الدولى، والبنك الآسيوى للتنمية وبنك التنمية للدول الأمريكية، بمشاركة أكثر من 250 شخصاً من المسؤولين وكبار الممثلين الحكوميين من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والدول المانحة وشركاء المبادرة من القطاعين الحكومى والخاص.

كما يشارك فى المبادرة جانب عدد من المسؤولين فى المنظمات العالمية، ونحو 20 رائدة أعمال فى المنطقة، حيث سيتم خلالها استعراض أبرز البرامج والمؤسسات التى تعمل على تمكين رائدات الأعمال، واستعراض عدد من قصص النجاح لرائدات أعمال فى المنطقة.

يركز المنتدى على 4 محاور رئيسية

ويركز منتدى المرأة العالمى – دبى 2020، الذى يعقد تحت شعار “قوة التأثير” على 4 محاور رئيسية، هى الحكومة والاقتصاد والمجتمع والمستقبل.

وذلك بمشاركة أكثر من 3000 شخصية، ما يجعله الأكبر من نوعه عالميا من حيث تنوع أجندة الفعاليات والموضوعات المطروحة للنقاش وعدد المشاركين الذين يمثلون نخبة من الشخصيات القيادية البارزة عالميا.

ويتم خلال هذه الجلسات تسليط الضوء على عدد من الموضوعات والقضايا، منها استراتيجيات المساواة بين الجنسين، ودور المرأة خلال الثورة الصناعية الرابعة، ومدى وأهمية تمثيلها فى الحكومات، ومساهماتها فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، بالإضافة إلى دورها فى الإعلام وصناعة المستقبل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »