لايف

وزيرة التضامن: «مفيش مصدر ولا مسؤول بيهمل شكاوى أو تظلم لمواطن»

على هامش توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة، وشركة أورانج مصر

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، إن جميع مؤسسات الدولة تهتم جدا بتظلمات وشكوى المواطنين، ولا يوجد إهمال لتلك الشكوي، أو التظلمات من جانب أي مصدر، أو مسئول، قائلة :« مصدر ولا مسؤول بيهمل تظلم أوي شكوى لمواطن».

جاءت تصريحات وزيرة التضامن الاجتماعي، على هامش توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة، وشركة أورانج مصر، اليوم بمقر وزارة التضامن، لتقديم الخدمات الرقمية للشباب، وتوفير فرص عمل، ورداً على تساؤلات الصحفيين عن مصير تظلمات المواطنين من تأخر صرف الدعم النقدي « تكافل وكرامة»، للاسر المدرجة والمتجمد رصيدها.

اتفاق التضامن مع شركة أورانج مصر

وقعت اليوم، وزارة التضامن ممثلة فى بنك ناصر الإجتماعي، وشركة أورانج للاتصالات، عقد تقدم خدمات رقمية في 150 قرية ومركز، معروف عن تلك القرى، أنها نائية وفقيرة فى الخدمات بشكل عام.

ووفقا لتصريحات وزيرة التضامن غادة والي، سيتم توفير ما يقرب من 150 إلي 300 فرصة عمل، وذلك من خلال الأكشاك التي ستقيمها شركة أورانج فى القرى المذكورة سلفا.

فرص عمل في أورانج

وفرص العمل يتم الحصول عليها من خلال عدة أمور، وتتمثل قيام طالب فرصة العمل، تقديم طلب لشركة أورانج لفتح كشك فى إحدى الـ150 قرية، التي ستتحدها وزارة التضامن، لتوفر تلك الأكشاك خدمات رقيمة، منها هي دفع الفواتير سواء كانت، مرافق مياه، كهرباء، غاز، أو الاستعلام عن المعاشات، أو أي خدمات أخرى.

بعد موافقة شركة أورانج على تأسيس الكشك، يقوم طالب فرصة العمل، بتقديم طلب إلي بنك ناصر الاجتماعي للحصول على تمويل، ويصل حده الأقصى 180 ألف جنيه، لتأسيس الكشك، وشراء المعدات ومتطلبات العمل.

وفقا لتصريحات شريف فاروق رئيس بنك ناصر الإجتماعي، لم يحدد حتى الآن نسبة الفائدة على القرض الذي سيتم منحه للشباب لتأسيس أكشاك شركة أورانج فى المحافظات، مؤكدا أنها ستكون منخفضة جدًا، نظرا لأن البنك دوره خدمي، ويهدف فى المقام الأول توفير فرص عمل، وتوفير آليات تمويلية للفئات الفقيرة فى المجتمع.

بموافقة البنك علي مستندات طالب التمويل، يتم صرف القرض وفقا لقيمته المحددة سلفاً، بدون حد أدنى، ويشرع فيما بعد، فى العمل بشكل رسمي، وتتيح شركة أورانج، توسيع الخدمات المقدمة من الكشك القائم فى القرية، لزيادة الإيرادات، وايضا للتوسع فى الخدمات الرقمية.

وفرصة تأسيس كشك أورانج فى القرى متاحة، أمام جميع الفئات، وجميع الأعمار، وستعلن شركة أورانج عن التفاصيل الكاملة لآليات التعاقد، وشروط منح الموافقات، خلال فترة قليلة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »