بنـــوك

وزيرة التضامن: «حساب حماية» لعديمي الأهلية ببنك ناصر

في ضوء الدور المنوط به البنك كأول كيان اقتصادي اجتماعي في مصر والشرق الأوسط يهدف إلى تحقيق التكافل الاجتماعي لجميع أفراد المجتمع

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، أنه في ضوء الدور المنوط به البنك كأول كيان اقتصادي اجتماعي في مصر والشرق الأوسط يهدف إلى تحقيق التكافل الاجتماعي لجميع أفراد المجتمع بلا استثناء، ولا سيما حماية الأسرة المصرية، لذلك أصبح من الطبيعي أن يمتد دوره بالاشتراك في منظومة أيداع وإدارة أموال عديمي وناقصي الأهلية أو الغائبين، وما في حكمهم بتدشين “حساب حماية”.

وأضافت وزيرة التضامن أنه تم موافقة وزارة العدل على طلب البنك بالانضمام إلى المنظومة، والتي تمكن الأولياء والأوصياء والوكلاء عن هذه الفئة التعامل في شأن تلك الأموال من خلال الأوعية الادخارية والحسابات المصرفية المعمول بها لدى البنك “حساب جاري- دفتر استثماري- ودائع استثمارية لآجل”.

تفاصيل كاملة عن المبادرة

من جانبه، أفاد الدكتور شريف فاروق، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك، أن الحساب ينقسم إلى شقين، الأول عبارة عن حساب جاري “دفتر استثماري تحت الطلب، وحقق البنك تفوقا ملحوظا على سائر البنوك العاملة في مصر.

ويحصل هذا الحساب على أعلى عائد تنافسي بمصر يقدر بـ12.5% سنويا، وفقا لآخر نتائج أعمال البنك عن العام المالي 2018/2019، وسوف يتم منح هذا الحساب 0.5% بالزيادة عن العائد المعلن بالبنك بعد الاعتماد النهائي لميزانية البنك وفقا لنتائج أعمال البنك في نهاية كل سنة مالية.

أوعية ادخارية

وأوضح فاروق أن الشق الثاني عبارة عن أوعية ادخارية ذات العوائد الشهرية والربع سنوية والسنوية، والتي تتراوح العائد عليها ما بين 10.5% وحتى 12.75%، هذا بالإضافة إلى تخصيص موظف مختص داخل كل فرع من فروع البنك، والتي تبلغ 94 فرعًا منتشرة في جميع المحافظات لتقديم الخدمة لهم.

ويمكن لهذه الفئة التعامل من منظومة الصراف الآلي المنتشرة في فروع البنك بجانب اشتراك البنك في خدمة بنوك مصر 123، وبذلك سيتم تعامل هذه الفئات من خلال ماكينات الصراف الآلي لجميع بنوك مصر المنتشرة بربوع الجمهورية، والبالغ عددها 11754 ماكينة مما يدمج هذه الفئات ضمن منظومة الشمول المالي.

وأشار فاروق أن تلك الفئة سوف تحصل على جميع الامتيازات الموجودة ببرامج الحماية الاجتماعية المعمول بها من خلال وزارة التضامن مثل برامج حماية ذوي الإعاقة، ودور الرعاية، ومبادرة حياة كريمة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »