وزيرة التضامن تفتتح معرض ديارنا ..غدًا

وزيرة التضامن تفتتح معرض ديارنا ..غدًا

وزيرة التضامن تفتتح معرض ديارنا ..غدًا
جريدة المال

المال - خاص

5:48 م, الأربعاء, 16 ديسمبر 15


أحمد الدسوقى

تفتتح كل من غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي وسها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية  معرض ديارنا 2015 فى دورته 55 غدًا.

ويبدأ المعرض غدًا وحتى الأحد المقبل، ويقدم منتجات متميزة للعديد من أصحاب المشروعات الصغيرة والجمعيات الأهلية الممولة من الصندوق الاجتماعي للتنمية، بالإضافة الي المنتجات اليدوية والحرفية الخاصة بمشروعات الأسر المنتجة المشاركة من محافظات الجمهورية كافة.

ومن المقرر أن يقام المعرض في المقر الدائم للصندوق الاجتماعي للتنمية بأرض المعارض بمدينة نصر.

وتتنوع هذه المنتجات ما بين موبيليا وسجاد حرير وصوف يدوى ومستلزمات الديكور من تابلوهات ونحاسيات وفضيات وتحف ومنتجات خزفية  وفخارية وصدف ومفروشات ومصنوعات جلدية ومنتجات أخميم، بالإضافة إلى الصناعات التقليدية والتراثية للعديد من محافظات.

قالت سها سليمان، الامين العام للصندوق، فى تصريحات لها اليوم، ان اقامة تلك المعارض تأتى انطلاقا من حرص الوزارة والصندوق على مساعدة اصحاب المشروعات الصغيرة على تسويق منتجاتهم وفتح منافذ جديدة لهم وذلك من خلال البيع المباشر للجمهور او التعاقدات الداخلية او التصديرية للخارج، كما أنها جزء من سلسلة الخدمات غير المالية التى يقدمها الصندوق. 

وأضافت أن الصندوق قام بتنفيذ مشروعات تنموية مع 27 جمعية  من كبرى جمعيات التدريب المهني والأسر المنتجة في مختلف المحافظات بجمهورية مصر العربية بإجمالي قيمة تعاقد 142 مليون جنيه قرضًا وحوالى 8 ملايين منحة.

جدير بالذكر ان الصندوق الاجتماعى ضخ خلال عام 2015 فقط 1.2 مليار جنيه  لقطاع التمويل متناهي الصغر لنحو 160 ألف عميل عبر أكثر من 400 جمعية أهلية و4 بنوك، ويعتبر تمويل المشروعات متناهية الصغر من خلال البنوك بمثابة مبادرة جديدة من الصندوق لتحفيز البنوك على الدخول في هذا القطاع المهم والاستفادة من انتشار فروع البنوك فى الوصول الى العملاء فى المناطق الأكثر احتياجاً.

جريدة المال

المال - خاص

5:48 م, الأربعاء, 16 ديسمبر 15