استثمار

وزيرة التضامن تشهد اللقاء التنشيطي لبرنامج «فرصة» للمنسقين المحليين

في إطار تعزيز القدرات البشرية التنفيذية لبرنامج فرصة فى مختلف المحافظات المستهدفة ومن أجل رفع القدرات والمهارات

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، اللقاء التنشيطي لبرنامج فرصة للمنسقين المحليين، بالتعاون مع شركاء البرنامج مديري مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات، في إطار تعزيز القدرات البشرية التنفيذية لبرنامج فرصة فى مختلف المحافظات المستهدفة ومن أجل رفع القدرات والمهارات.

وعرض ومناقشة خطط البرنامج المستقبلية فى قطاعي نقل الأصول والتدريب والتوظيف، وذلك لعدد 38 منسقًا في 16 محافظة؛ وهى الفيوم، وبنى سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، والأقصر، وقنا، وأسوان، والقليوبية، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، والوادى الجديد، والبحر الأحمر، والمنوفية، والغربية، وكفر الشيخ.

اقرأ أيضا  «اللوتس للملابس»: نتحمل 9 دولارات لشحن منتج قيمته 11 دولارا

يأتي هذا اللقاء استكمالًا لسلسلة من اللقاءات التي تمّت في المحافظات أو من خلال منصات الاجتماعات عن بُعد مع أعضاء الفريق.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن البرنامج يعد إحدى صور التمكين الاقتصادى التى تتبناها الوزارة وينفَّذ من خلال ‎نشاط التدريب والتوظيف، مضيفة أنه تم تدريب القيادات النسائية كمكلفات الخدمة العامة والرائدات الريفيات والمثقفات المجتمعيات.

وأشارت إلى أن البرنامج يعمل على تعديل السلوك؛ وذلك لتغيير اتجاهات المستفيدين من الاعتماد على الاتكالية إلى العمل والإنتاج والانتقال من الزيارات الميدانية المعتادة إلى التحفيز وتعديل السلوك الخاص بالتمكين الاقتصادي.

اقرأ أيضا  وزيرة التضامن: تعزيز صحة المرأة على رأس أولويات الدولة

وذكرت وزيرة التضامن الاجتماعي أن البرنامج يقوم حاليًّا بالتوسع في الوحدات الفرعية التابعة له؛ والتي بلغ عددها 16 وحدة فرعية في عدد 16 محافظة، وجارٍ افتتاح 11 وحدة فرعية فى عدد 11 محافظة، ليبلغ إجمالى الوحدات الفرعية 27 وحدة فرعية فى 27 محافظة، وتغطي محافظات الوجه القبلي والبحري والمحافظات الحدودية.

اقرأ أيضا  وزيرة التضامن تستقبل وفدا من المفوضية القومية لحقوق الإنسان بالسودان

وتناول اللقاء التعريف بالبرنامج وأهدافه والمهام والمسؤوليات الموكلة لمنسق نقل الأصول ومنسق التدريب والتوظيف، كما تناول خطة المتابعة والتقييم ودراسة أثر التدخلات ومنهج تعديل السلوك وتحفيز المستفيدين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »