اقتصاد وأسواق

وزيرة التضامن تشارك فى “التشاوري العربي” كمتحدث رسمي

تشارك غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي، ورئيس المكتب التنفيذي لوزراء الشئون الاجتماعية العرب في الاجتماع التشاوري العربي حول إطار المتابعة لأجندة التنمية لما بعد 2015 كمتحدث رئيسي للاجتماع بدعوة من لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "الإسكوا" بالتعاون مع جامعة الدول العربية ومنظمات الأمم المتحدة يومي 15و16 سبتمبر بتونس.

شارك الخبر مع أصدقائك

 

مدحت إسماعيل :
 
تشارك غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي، ورئيس المكتب التنفيذي لوزراء الشئون الاجتماعية العرب في الاجتماع التشاوري العربي حول إطار المتابعة لأجندة التنمية لما بعد 2015 كمتحدث رئيسي للاجتماع بدعوة من لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا “الإسكوا” بالتعاون مع جامعة الدول العربية ومنظمات الأمم المتحدة يومي 15و16 سبتمبر بتونس.

يهدف الاجتماع التشاوري لتبادل التجارب وتقاسم المعلومات حول اليات متابعة سياسات التنمية المستدامة وأفضل المبادرات علي المستويات الوطنية والإقليمية والدولية، كذلك مناقشة المقترحات الخاصة بوضع إطار متكامل لمتابعة أجندة التنمية.
ويتناول الاجتماع استعراض أداء التنمية المستدامة في البلدان العربية مقترح لآلية عربية للمساءلة في إطار خطة التنمية لما بعد 2015 ، كذلك تقارير التنمية المستدامة المعدة من قبل الجهات التنموية بما فيها مؤسسات القطاع الخاص.
ومن المقرر أن يصدر عن الاجتماع ملخص مساهمة المنطقة العربية في التقرير التجميعي الذي سيصدره أمين عام الأمم المتحدة حول أجندة ما بعد 2015 في نهاية هذا العام كأساس للمفاوضات الحكومية التي ستبدأ في مطلع 2015.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »