استثمار

وزيرة التضامن : تخصيص 250 مليون جنيه لتطوير الحضانات

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن البرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة يعد أحد مشروعات وزارة التضامن الاجتماعي التي تهدف لتمتع الأطفال من الفئة العمرية من يوم إلى 4 سنوات بخدمات تربوية وتعليمية وصحية بجودة عالية. ولفتت وزيرة التضامن الاجتماعي،…

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن البرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة يعد أحد مشروعات وزارة التضامن الاجتماعي التي تهدف لتمتع الأطفال من الفئة العمرية من يوم إلى 4 سنوات بخدمات تربوية وتعليمية وصحية بجودة عالية.

ولفتت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه تم تخصيص مبلغ 250 مليون جنيه لتنفيذ المشروع، حيث نعمل بالشراكة مع المؤسسات الخاصة والجمعيات الأهلية على تقديم خدمات مميزة للتعليم قبل المدرسي وفقًا لمعايير الجودة المحلية والدولية التي تؤدي للنمو العقلي والوجداني والنفسي السليم للأطفال.

اقرأ أيضا  وزيرة البيئة : صدور أول قانون لتنظيم إدارة المخلفات خطوة مهمة لمصلحة المواطن

وأضافت أن الشراكة مع المؤسسات الخاصة والجمعيات الأهلية أسفرت عن تطوير 540 حضانة 1980 فصل وقاعة بالحضانات خلال المرحلتين الأولى والثانية.
وجار العمل خلال المرحلة الحالية على تطوير 60 حضانة بحلول نهاية شهر ديسمبر المقبل.

وأوضحت أنه لن يكون هناك نجاحا إلا بالشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص والجمعيات الأهلية وهو سلوك تدعمه وزارة التضامن الاجتماعى من خلال التنفيذ مع الجهات الشريكة للوصول إلى المناطق النائية والريفية المحرومة من هذه الخدمات.

اقرأ أيضا  تفاصيل زيارة وزيرة التضامن الاجتماعي للفيوم

وأشارت القباج إلى أن الاستثمار في البشر هو شعار وزارة التضامن والحكومة المصرية بشكل عام، وهو ما تطبقه الوزارة من خلال مشروعها الخاص بتنمية وتطوير الحضانات ليبدأ الطفل السنوات الأولى من عمره بفكر تنموي وتقديم الجانب النفسي للأطفال لتحديد القدرات التي يمتلكها والتي من الممكن أن تكون فرصة للاكتشاف المبكر لأي صعوبات لديهم ليكون التدخل أكثر سهولة وأهمية.

اقرأ أيضا  مجموعة العربي تطلب من رئيس الوزراء إنهاء إجراءات الحصول على أراضٍ حكومية لإنشاء مشروعات

وتقدمت وزيرة التضامن الاجتماعي بالشكر لشركة مانفودز ماكدونالدز مصر وجمعية خير وبركة لجهودهما في تطوير الحضانات، معربة عن أملها في استمرار الجهود لتطوير الحضانات على مستوى الجمهورية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »