لايف

وزيرة التضامن تتابع الحالة الصحية للحجاج وتوافر الخدمات لهم

يشهد اليوم الأحد الرابع من أغسطس اكتمال عمليات تفويج ضيوف الرحمن

شارك الخبر مع أصدقائك

أجرت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم، اتصالا هاتفيا برئيس بعثة حج التضامن الاجتماعى أيمن عبد الموجود، للاطمئنان على الحالة الصحية للحجيج وتوافر كافة الخدمات لهم والاستعدادات الخاصة بوصول آخر أفواج الطيران.

ومن المقرر أن يشهد اليوم الأحد الرابع من أغسطس اكتمال عمليات تفويج ضيوف الرحمن من حجاج الجمعيات الأهلية باكتمال وصول الحجيج وعددهم ١٢ ألف حاج.

وتابعت والي في اتصالها الهاتفى، الخيم بجبل بعرفات وتوفير الأتوبيسات المجهزة الخاصة بنقل الحجيج لأداء الشعائر المقدسة مشددة على ضرورة توفير وتسخير كافة الإمكانات وتقديم الخدمات المختلفة لهم خاصة، فيما يخص تكثيف ندوات التوعية الدينية مع الحجيج حول آداء المناسك مع التنسيق مع البعثات المصرية الأخرى لتوفير أقصى خدمة للحجيج المصريين .

وكشف ايمن عبد الموجود نه تم تشكيل لجنة قامت بمراجعة المخيمات مع المطوفين للتأكد من مطابقتها للمواصفات ومن المقرر استلامها خلال الايام القادمة، كما تم التعاقد على أتوبيسات مكيفة وحديثة لتفويج الحجيج لأداء الشعائر المقدسة مؤكدا ان بعثة حج الجمعيات الأهلية حاليا تقوم بمضاعفة الجهد فى خدمة الحجيج مع اقتراب بدء أداء مناسك الحج كما يتم تكثيف الندوات الدينية لتوجيه الحجيج نحو أداء المناسك بالشكل الصحيح .

واضاف عبد الموجود أن آخر تفويجات المدينة لمكة المكرمة ستكون الثلاثاء ٦ أغسطس الجارى وبذلك سيكتمل وجود الحجيج بمكة المكرمة لبدء اداء المناسك وان الحالة الصحية للحجيج جيدة.

وأشار إلى أن تقرير البعثة عن امس السبت أشار إلى وجود ٦ حالات بالمستشفيات لحجيج من الشرقية والمنيا والجيزة والبحيرة وانه تيسيرا على ضيوف الرحمن فإن هناك حالتين يقومان بعمل جلسات غسيل كلوي تم توفير سيارات إسعاف لنقلهما للمستشفيات لعمل الجلسات واعادتهما للفنادق مرة أخرى .

وقام رئيس البعثة ايمن عبد الموجود بزيارات ومرور للفنادق واطمئن على جودة الرعاية والخدمات المقدمة للحجيج حيث استمع عبد الموجود لـ ٣ حالات فقدت اموالها، ووجه باتخاذ اللازم نحو صرف إعاشة يومية لهم لحين عودتهم لأرض الوطن والتأكد من توافر جميع الخدمات لهم .

يذكر أن مقر البعثة هو فندق الإيمان جراند بمكة المكرمة والإيمان رويال بالمدينة المنورة وان غرفة العمليات المشكلة تعمل على مدى ٢٤ ساعة يوميا لخدمة ومتابعة الحجيج، وانه يتم استقبال والرد على جميع الاستفسارات الخاصة بالحجيج وذويهم على الرقم الخاص ببعثة حجيج الجمعيات الاهلية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »