Loading...

وزيرة التضامن تتابع الترتيبات النهائية لموسم الحج

استعرضت الويزرة خلال اجتماعها مع رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية الترتيبات النهائية لبدء تفويج حجيج الجمعيات

وزيرة التضامن تتابع الترتيبات النهائية لموسم الحج
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

4:54 م, الأحد, 21 يوليو 19

تتابع غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، الترتيبات والإجراءات النهائية لبدء فعاليات موسم الحج لهذا العام.

ومن المقرر سفر أول أفواج حجيج الجمعيات الأهلية لهذا الموسم الثلاثاء القادم 23 يوليو متوجها الى المدينة المنورة ويشمل 700 حاج من الجيزة والدقهلية.

واستعرضت الويزرة خلال اجتماعها مع رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية بوزارة التضامن لهذا العام، أيمن عبد الموجود، الترتيبات النهائية لبدء تفويج حجيج الجمعيات الأهلية والبالغ عددها 12 الف حاجا.

وتلقت تقريرا حول معاينة مواقع تسكين الحجيج في الفنادق والخيام وحافلات النقل وغيرها من الترتيبات، حيث وجهت والى بعثة الوزارة بتسهيل الإجراءات للحجاج وتقديم اقصى جهد لخدمتهم وتوفير الراحة الكاملة لحجاج بيت الله الحرام بالمملكة العربية السعودية، بدءًا من الوصول للمطار وتوفير أتوبيسات نقل الحجيج إلى الفنادق.

وعمليات التسكين وتوفير الكراسي المتحركة والخدمات الطبية، بالتنسيق مع وزارة الصحة مع التشديد على منح الرعاية الكاملة لكبار السن والمرضى.

كما تم التنسيق مع وزارة الصحة لإنشاء عيادات بمقر إقامة الحجاج لتوفير الرعاية الصحية لهم طوال مدة الرحلة كذلك التعاون مع البعثات الاخرى والتنسيق لخدمة الحجيج .

ومن جانبه اوضح ايمن عبد الموجود، أن مقدمة البعثة الرسمية للحج الجمعيات الاهلية سافرت يوم 21 يوليو للمدينة المنورة لاستلام الفنادق ومراجعة الاستعدادات واتخاذ اللازم نحو استقبال ضيوف الرحمن وتسهيل الاجراءات، وانه للمرة الاولى للعام الجارى سيرافق الحجيج واعظات دينيات بالاتفاق مع وزارة الاوقاف لتقديم الوعظ بالأراضي السعودية اضافة الى عقد ندوات دينية للحجيج خلال تواجدهم فى السعودية للتوعية باداء مناسك الحج.

وناشد الحجيج إتباع التعليمات الصادرة من الجانب السعودى والالتزام بمواعيد السفر والعودة المدونة على التذاكر.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي قد اعلنت عن بدء تشغيل مكتب مصر للطيران بمقر الوزارة لطبع تذاكر الطيران الخاصة بحجاج الجمعيات الاهلية بهدف سرعة وتسهيل استخراج تذاكر السفر لجميع الحجاج فى مختلف المحافظات، حيث يحصل مندوب من كل محافظة على تذاكر السفر وتسليمها للحجاج قبل بداية الرحلة .

ومن المقرر بدء الجسر الجوي لنقل حجيج الجمعيات الأهلية من 23 يوليو الجاري على ان تنطلق اولى الرحلات من مطار القاهرة لتضم 700 حاجا من محافظات الجيزة والدقهلية الى المدينة المنورة واول فوج لمكة المكرمة في 28 يوليو الجاري على أن يكون سفر اخر الافواج يوم 4 أغسطس القادم.

وسيتم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة سفر الحجيج من القاهرة واستقبالهم وتسكينهم فى المملكة العربية السعودية على ان تتلقى تقارير على مدار الساعة عن حالة الحجاج.