عقـــارات

وزيرة التضامن الاجتماعي تفتتح مركز الإغاثة بدمياط

أجرت غادة والي وزير التضامن الاجتماعي زيارة ميدانية لمحافظة دمياط, رافقها خلالها اللواء أركان حرب محمد عبد اللطيف منصور محافظ دمياط، تفقدت خلالها الأنشطة الاجتماعية بالمحافظة كما قامت بافتتاح مركز الإغاثة.

شارك الخبر مع أصدقائك

مدحت إسماعيل:

 
أجرت غادة والي وزير التضامن الاجتماعي زيارة ميدانية لمحافظة دمياط, رافقها خلالها اللواء أركان حرب محمد عبد اللطيف منصور محافظ دمياط، تفقدت خلالها الأنشطة الاجتماعية بالمحافظة كما قامت بافتتاح مركز الإغاثة.

 
و قامت الوزيرة بتفقد جمعية المرأة والتنمية والتي تضم حضانة للأطفال الرضع لعدد 50 طفلا وأخرى لرياض الأطفال مكونه من أربع فصول سعه الفصل الواحد30 طفلا بالإضافة إلى نادي صيفي لأطفال من سن 6 الي 15 سنة ومكتبة ونادي نسائي، كما افتتحت الوزير معرض منتجات الجمعية والذي يضم المشغولات اليدوية ومفارش لأسية وطرح ومفارش سراير وعبايات.
 
كما قامت الوزيرة بتفقد مكتب تأمينات دمياط أول والذي يخدم 15 الف منشأه ويبلغ عدد المؤمن عليهم 29 الف مؤمن وبلغ عدد المستحقيين في المعاش 34 الف مستحق.
 
 وأوضحت الوزيرة أن هذه الزيارة تأتي في إطار الحرص والالتقاء بالعاملين ومتلقي الخدمة و تفقد سير العمل والوقوف على مستوي الخدمات وحل المشكلات التي تواجه أصحاب المعاشات.
 
كما افتتحت والي مركز الإغاثة بدمياط والذي تبلغ مساحته 5000 م2 بإجمالي تكلفة 2 مليون و160 ألف جنيه ويتكون من ثلاث طوابق يضم الطابق الأرضي منه جراج ومخازن مهمات الإغاثة وتشمل بطاطين وخيام إيوائية ومطعما ومطبخ مجهز, كما يضم الطابق الأول بعد الأرضي منه مبني إداري للعاملين وقاعة حاسبات آلية مجهزة ومكيفه وكذلك قاعات للتدريب, ويضم الطابق الثاني بعد الأرضي غرف للرجال وأخرى للسيدات وجميعها مجهز للمعيشة، وإقامة المضارين من الكوارث والنكبات لحين تدبير أماكن إيواء ويقوم المركز بالتنسيق مع الجهات المعنية بالتنبؤ بالأخطار المحتملة كذلك وضع خطط لمواجهة الأزمات والنكبات ووضع سيناريوهات التعامل مع هذه الأزمات كذلك تدريب الأفراد على كيفية التعامل مع الأزمات وترسيخ السلوكيات الصحصحة في نفوس الجماهير إزاء هذه الكوارث.
 
واختتمت الوزيرة زيارتها لمؤسسة البنين بفارسكور والتقت بأبناء المؤسسة وتفقدت معيشتهم واستمعت لهم وطالبتهم ببذل المزيد من الجهد حتى يصلوا إلى ما يطمحون إليه لخدمة وطنهم وأكدت الوزيرة أن الوزارة تولي مؤسسات الرعاية الاجتماعية أهمية قصوى باعتبارهم أبناء هذا الوطن ومستقبله مشيرة الي أن الإعانة السنوية للمؤسسة تبلغ 46 الف جنيه.
  
وكانت الوزيرة قد استعرضت تقريرا إحصائيا عن مديرية التضامن الاجتماعي بدمياط تناول فيه عدد الحالات المستفيدة من الضمان الاجتماعي والبالغ عددهم 32 الف و433 مستفيد ضماني.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »