استثمار

وزيرة التخطيط : مباحثات بين الصندوق السيادي وكيانات عالمية للاستثمار في الصحة والتعليم

يجري أيضاً مباحثات مع عدد من الجامعات الحكومية للدخول في استثمارات مشتركة في الفترة المقبلة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الصندوق السيادي يجري مباحثات في الوقت الحالي مع عدد من الشركات العالمية، للاستثمار في قطاعي التعليم والصحة.

سكان مصر 100 مليون نسمة

وأوضحت وزيرة التخطيط، أنه يجري أيضاً مباحثات مع عدد من الجامعات الحكومية للدخول في استثمارات مشتركة في الفترة المقبلة.

جاءت تصريحات وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الذي عقده الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اليوم، بمناسبة وصول عدد سكان مصر لـ100 مليون نسمة، في تمام الساعة 2.30 اليوم الثلاثاء.

تطوير منطقة باب العزب

وأضافت أنه خلال أيام قليلة، سيوقع الصندوق اتفاقية مع وزارة الآثار لتطوير منطقة باب العزب الأثرية، لافتة إلى أنه جارٍ الاتفاق على حصول كل طرف على نسبة من الإيرادات بعد الانتهاء من عملية التطوير.

كان مجلس الوزراء، وافق خلال الفترة الماضية، على طلب وزارة الآثار التعاقد مع صندوق مصر السيادى، بشأن الحصول على حق انتفاع مشروع تطوير وتنمية منطقة باب العزب بقلعة صلاح الدين، لمدة 49 سنة.

ويشمل تقديم وتشغيل الخدمات للزائرين، والموافقة مع تأكيد ضرورة إجراء الدراسات المرورية والأمنية، وخطة تسويق للمشروعات.

هدف تطوير المنطقة

ويهدف المشروع إلى إعادة إحياء منطقة باب العزب، بحيث يجد الزائرون المتعة والتشويق بإنشاء مركز ثقافي متعدد الاستخدامات، يمثل الحضارات العربية والأفريقية.

وتقع المنطقة على مساحة 56 ألف متر مربع، ومجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار، -ووافق من حيث المبدأ- بأن يقوم صندوق مصر السيادى، باستغلال بعض المناطق الأثرية بنظام حق الانتفاع لتقديم وتشغيل الخدمات المقدمة إلى الزائرين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »