استثمار

وزيرة التخطيط تفتتح «قمة صوت مصر» ضمن فعاليات الأسبوع العربى للتنمية المستدامة

وأشارت وزيرة التخطيط إلى أن "قمة صوت مصر" تسهم فى تحديد الوسائل والبرامج اللازمة لدعم الدول العربية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتبادل الخبرات فيما بينهم.

شارك الخبر مع أصدقائك

افتتحت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى اليوم “قمة صوت مصر” والتى تنظمها وزارة التخطيط بالتعاون مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ، على هامش فعاليات اليوم الثانى من الأسبوع العربى للتنمية المستدامة فى نسخته الثالثة والمنعقد فى الفترة بين 3 إلى 6 من نوفمبر الحالى.

وجاء انطلاق “قمة صوت مصر” بحضور الدكتور محمود محيى الدين ، النائب الأول لرئيس البنك الدولى لأجندة التنمية 2030 وعلاقات الأمم المتحدة والشراكات، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لمياء كامل، المدير التنفيذى لشركة CC Plus مؤسس قمة صوت مصر وعدد من الشخصيات البارزة.

اقرأ أيضا  الحكومة تعيد هيكلة مكاتب التمثيل التجارية والعمالية والسياحية والثقافية المصرية بالخارج

وقالت السعيد إن عقد القمة يأتى فى إطار تنفيذ رؤية 2030 والتى تركز على التخطيط للمستقبل والتعامل مع التحديات المختلفة اعتماداً على خلق فرص المعرفة والإبداع، إلى جانب تمكين مصر من أن تصبح لاعباً فاعلاً فى المجتمع الدولى، مؤكدة على أهمية دور القطاع الخاص فى تحقيق التنمية المستدامة والمشاركة بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدنى فى تنفيذ رؤية مصر 2030.

وأشارت وزيرة التخطيط إلى أن “قمة صوت مصر” تسهم فى تحديد الوسائل والبرامج اللازمة لدعم الدول العربية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتبادل الخبرات فيما بينهم.

اقرأ أيضا  أشهر العلامات التجارية تخوض تجربة بيع وشراء الملابس المستعملة

واستعرضت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى خلال القمة أبرز إنجازات مصر فى تنفيذ أهداف التنمية المستدامة ، لافتة إلى إطلاق رؤية مصر 2030 فى عام 2016 والتى تتسق أهدافها مع الأهداف الأممية للتنمية المستدامة وأجندة أفريقيا 2063.

ذلك إلى جانب برنامج عمل الحكومة المصرية 2018 -2021 والذى يهدف إلى تحقيق وتنفيذ المشروعات الاستراتيجية وتحديد الأولويات اللازمة، فضلًا عن إنشاء المنظومة الإلكترونية المتكاملة التى تعمل على ربط مشروعات الخطة الاستثمارية مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 فضلاً عن خطة التنمية المستدامة متوسطة 2018-2022.

اقرأ أيضا  «إلغاء وتخفيض رسوم».. السيسي يوجه بتسهيل إجراءات الحصول على تراخيص المجمعات الصناعية

كما أشارت السعيد إلى أهمية متابعة وتقييم النتائج الخاصة بالأهداف الاستراتيجية والتى تحرص الحكومة على القيام بها للوصول إلى مدى الإنجاز المحقق فى تنفيذ أهداف التنمية المستدامة ، موضحة أن هناك تكاملا وترابطا وثيقا بين المحاور الرئيسة لأهداف التنمية المستدامة من التنمية الاقتصادية والاجتماعية ومحور البيئة وكفاءة المؤسسات.

وأكدت على الدور المهم الذى يلعبه المثلث الذهبى للتنمية من الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدنى ، مشيرة إلى أهمية التعاون بين أضلاع ذلك المثلث لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة على جميع الأصعدة.

مصطفى طلعت وسيد بدر

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »