استثمار

وزيرة التخطيط تعزز خطة «الطرق والكباري» 2020 / 2021 بمبلغ 450 مليون جنيه

د. هالة السعيد: مشروعات الطرق والكباري تساهم في خلق مجتمعات عمرانية جديدة ودفع عجلة التنمية الزراعية والصناعية والسياحية وغيرها

شارك الخبر مع أصدقائك

وافقت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية على تعزيز خطة الهيئة العامة للطرق والكبارى للعام المالى 2020/2021 بمبلغ 450 مليون جنيه.

وذلك في إطار حرص الوزارة على إزالة المعوقات التى قد تؤثر سلبًا على سير العمل بمشروعات الطرق والكبارى التى تقوم بتنفيذها وزارة النقل.

وأكدت السعيد أهمية مشروعات الطرق والكباري، مشيرة إلى أنها تساهم في خلق مجتمعات عمرانية جديدة ودفع عجلة التنمية الزراعية والصناعية والسياحية وغيرها.

اقرأ أيضا  «التمويل الأفريقية» ترصد مليارى دولار للبنية التحتية فى القارة السمراء

كما أشارت الدكتورة هالة السعيد إلى أن قطاع النقل من أهم القطاعات التى يتم الاستثمار بها.

وذلك فى ضوء الأجندة الوطنية للتنمية المستدامة؛ رؤية مصر 2030.

وكان من نتائج ذلك ارتفاع تصنيف مصر وفقًا لمؤشر التنافسية الدولية فى مجال جودة الطرق والبنية التحتية ، من المركز 118 عام 2014 إلى المركز 28 عام 2019.

اقرأ أيضا  «المال» ترصد معدلات تطور حركة تداول البضائع بميناء الإسكندرية خلال 5 سنوات

ولفتت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى ناتج قطاع النقل يُمثّل مُدخلًا مهمًا من مُدخلات الإنتاج في كثير من القطاعات السلعية والخدمية، مثل قطاعات التجارة والصناعة الاستخراجية والتحويلية.

وأضافت وزيرة التخطيط أنه من هنا تأتي أهمية تحسين كفاءة هذا القطاع والنهوض بإنتاجيته لتأثيراتها الإيجابية على أداء القطاعات الاقتصادية الأخرى وعلى قدرتها التنافسية والنفاذ للأسواق.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »