الإسكندرية

وزيرة التخطيط تعتمد 300 مليون جنيه لمواجهة الأمطار بمحافظة الإسكندرية

كدفعة مقدمة للبدء فى تنفيذ رفع كفاءة منظومة الصرف الصحي بالمحافظة

شارك الخبر مع أصدقائك

وافقت هالة السعيد ، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ، على دعم وزارة الإسكان بمبلغ 300 مليون جنيه  لمشروع “توفير الاحتياجات لمواجهة الأمطار بمحافظة الإسكندرية”، كدفعة مقدمة للبدء فى تنفيذ رفع كفاءة منظومة الصرف الصحي بالمحافظة.

وأكدت وزيرة التخطيط حرص الوزارة على تحقيق خطوات سريعة على أرض الواقع  لتنفيذ والانتهاء من مشروعات رفع كفاءة منظومة الصرف الصحي بمحافظة الإسكندرية قبل حلول موسم الشتاء المقبل أكتوبر 2021 كحد أقصى.

اقرأ أيضا  محافظ مطروح يشهد إطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

وأضافت السعيد أن المبلغ المعتمد جاء فى إطار توجيهات رئيس مجلس الوزراء لتلبية المطالبات العاجلة والمُلحة لمشروعات الصرف الصحي بمحافظة الإسكندرية، وذلك فى إطار جهود الدولة للتعامل مع الأمطار الغزيرة التي تشهدها محافظة الإسكندرية.

وأوضحت السعيد أن الوزارة حريصة علي دعم تنفيذ المشروعات القومية الكبري ومواجهة وتذليل أي تحديات أو معوقات تواجهها، مضيفة أن مشروعات الصرف الصحي تحظي بأهمية كبيرة في اجتماعات الحكومة بما يشمل التأكيد علي ضرورة دعم تلك المشروعات وتوفير الاعتمادات المالية المطلوبة لتنفيذ أية مشروعات عاجلة في هذا الشأن.

اقرأ أيضا  وزيرة التخطيط تشارك في اجتماع الآلية الأفريقية حول تقرير المراجعة الوطنية الطوعية

جدير بالذكر أن د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية كانت قد وافقت مؤخرًا على اعتماد مبلغ 78.7 مليون جنيه لمشروع تطهير بحيرة مريوط بمحافظة الإسكندرية ضمن خطة العام المالي الحالي 2020 /2021.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »