اقتصاد وأسواق

وزيرة التخطيط: النمو وصل إلى 5.6% وتراجع البطالة لـ 8.7% بالربع الأخير من العام المالي

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ارتباط رؤية مصر 2030 الوثيقة بالأجندة الأفريقية 2063

شارك الخبر مع أصدقائك

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ارتباط رؤية مصر 2030 الوثيقة بالأجندة الأفريقية 2063، مشيرة إلى أن رؤية مصر تعتمد على 3 مبادئ أساسية هي مراعاة الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وإعدادها بالتنسيق مع كافة قطاعات الدولة الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص وتركيزها على فئتي المرأة والشباب باعتبار أن 60% من سكان مصر من الشباب.

هالة السعيد: مشروع تسريع التنمية المحلية ينفذ في 4 محافظات

وأوضحت الوزيرة، في بيان صادر، اليوم الخميس، أنه تم التنسيق بين رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المحلية بما يعمل علي دعم التنمية المستدامة على مستوى جميع المحافظات.

ولفتت إلى أن مشروع تسريع التنمية المحلية ينفذ في 4 محافظات.

وقالت إنه تم عمل العديد من الإصلاحات التشريعية، خاصة في مجالات الاستثمار والمشروعات الصغيرة، لتبسيط الإجراءات اللازمة لإقامة مشروعات تنموية في المحافظات مع الاهتمام بدعم وبناء القدرات البشرية.

وأشارت إلى قيام الدولة بتوجيه استثمارات كبيرة في مجال دعم البنية الأساسية بما يتناسب مع النمو السكاني ولدعم مناخ الاستثمار وفتح محاور متعددة للتنمية، منها محور قناة السويس وما يوفره من مشروعات متعددة تساهم في دعم التنمية وتوفير فرص عمل للشباب.

وأكدت زيادة معدلات النمو الاقتصادي إلى 5,6% حتى آخر ربع من العام المالي الحالي، وهو أكبر معدل نمو خلال العشر سنوات الأخيرة، وترتب على ذلك انخفاض معدل البطالة إلى 8,4% بعدما كان 13%.

وأشار إلى أننا نستهدف التركيز علي تنمية قدرات الانسان المصري وتحسين جودة الحياة، خاصة مجالات الصحة والتعليم والتدريب مع إجراء مجموعة من الإصلاحات الهيكلية في مختلف القطاعات مع التركيز على مجالات الصناعة وتكنولوجيا المعلومات والنقل واللوجيستيات.

وأضافت أن الاستثمار في مجال الكوادر البشرية يأتي على رأس أولويات الدولة المصرية، مؤكدة وجود خطة كاملة لبناء القدرات خاصة مع انتقال الحكومة المصرية للعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضحت أن قانوني التخطيط الموحد والإدارة المحلية يتم مراجعتهما في مجلس النواب ويعملان على دعم التوجه نحو اللامركزية ومنح صلاحيات كثيرة للمحافظات.

وقالت إننا نعمل على ميكنة الخدمات المحلية بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية، وأن 85% من الخدمات أصبحت مميكنة لتحقيق سرعة وشفافية في تقديم الخدمات وتحقيق رضا المواطن المصري، مشيرة إلى أن محافظة بورسعيد هي أول محافظة رقمية على مستوى المحافظات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »