استثمار

وزيرة التخطيط : «الصندوق السيادي» يستغل أرض القرية الكونية فى إنشاء 6 مدارس بالتعاون مع «جيمس مصر»

وأضافت «السعيد» أن «جيمس» من الشركات الرائدة فى قطاع التعليم، وتستهدف الطبقات المتوسطة، وتمتلك مدرسة فى مدينة الرحاب، وتعمل بكفاءة كبيرة

شارك الخبر مع أصدقائك

يعتزم الصندوق السيادى المصرى استغلال أرض القرية الكونية فى إنشاء 6 مدارس بالتعاون مع شركة «جيمس مصر» للتعليم.

كشفت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيسة مجلس إدارة صندوق مصر السيادى عن ذلك فى تصريحات مع عدد محدود من الصحفيين، على هامش مؤتمر رؤساء هيئات الاستثمار فى أفريقيا المنعقد حاليًا فى مدينة شرم الشيخ .

وأضافت «السعيد» أن «جيمس» من الشركات الرائدة فى قطاع التعليم، وتستهدف الطبقات المتوسطة، وتمتلك مدرسة فى مدينة الرحاب، وتعمل بكفاءة كبيرة .

وأعلنت «جميس» العام الماضى أنها تعتزم ضخ استثمارات فى السوق المصرية بقيمة 300 مليون دولار خلال 30 شهرًا، عبر تدشين 30 مدرسة على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضا  السيسي للمصريين: 4 ملايين طالب يعانون من السمنة.. راقبوا أوزان أولادكم (فيديو)

يذكر أن «جيمس مصر للتعليم» هى شركة مملوكة بالكامل لهيرمس التعليمية القابضة، وتابعة لصندوق التعليم المصرى، بالشراكة مع مؤسسة جيمس التعليمية العالمية.

واستحوذت الشركة يناير 2020 على حصة الأغلبية فى أوبشن ترافيل للنقل، فى إطار إضافة نشاط نقل الطلاب لخططها الاستثمارية.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى قرارًا جمهوريًا مؤخرًا بزوال صفة النفع العـام عـن عدد من الأراضى والعقارات من أملاك الدولة العامة ونقلها لملكية الصندوق السيادى لمصر، كان من بينها أرض ومبانى القرية الكونية فى مدينة السادس من أكتوبر وأرض ومبانى مجمع التحرير.

اقرأ أيضا  زيادة متوقعة في أسعار رحلات العمرة للموسم الجديد

التعاقد على تطوير مجمع التحرير أغسطس أو سبتمبر المقبل

من ناحية أخرى، أشارت هالة السعيد إلى أنه جارٍ دراسة العروض المقدمة لتطوير مجمع التحرير، بالتعاون مع صندوق مصر السيادى، على أن تتم عملية التعاقد نهاية شهر أغسطس أو مطلع سبتمبر المقبل .

وأكدت أن هناك عددًا كبيرًا من العروض تلقتها منذ الإعلان عن فتح باب التطوير، تلتها مجموعة من المناقشات والردود مع المستثمرين، وتم تشكيل لجنة لدراسة كل عرض على حدة .

وأعلن الصندوق السيادى عن طرح كراسة شروط تطوير مجمع التحرير على مجموعة من المستثمرين المصريين والأجانب نهاية شهر أبريل الماضى، مع السماح بإمكانية تقديم العروض عبر تحالف من المستثمرين.

اقرأ أيضا  «الرئيس كلف بإنهائه».. مدبولي يتابع تطوير موقع التجلي الأعظم فوق أرض السلام بسانت كاترين

كما كشفت الوزيرة عن الإعداد لطرح مناطق لوجستية جديدة على مستثمرين عرب، خلال الفترة المقبلة.

وأضافت أن الصندوق يعمل دائمًا على تنويع استثماراته فى جميع القطاعات، سواء العقارية أو السياحية أو التعليمية، وبما يحقق التنمية الاقتصادية المستدامة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »