اقتصاد وأسواق

وزيرة التجارة فى أول تصريح لها: تعميق التصنيع وزيادة التصدير على رأس الأولويات

خطة عمل الوزارة خلال المرحلة المقبلة سترتكز على عدد من المحاور الرئيسية

شارك الخبر مع أصدقائك

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أن تنمية وتطوير قطاع الصناعة تأتى على رأس أولويات القيادة السياسية وخطة الحكومة خلال المرحلة الحالية، خاصة في ظل المبادرة الرئاسية لتشجيع الصناعة الوطنية.

مشيرةً إلى أن خطة عمل الوزارة خلال المرحلة المقبلة سترتكز على عدد من المحاور الرئيسية، منها تنفيذ برنامج تعميق التصنيع المحلى للمساهمة في إحلال الواردات بمنتجات محلية الصنع، وهو الأمر الذي يسهم فى إصلاح العجز في الميزان التجارى لمصر.

وأشارت وزيرة التجارة في أول تصريح لها عقب أدائها اليمين الدستورية إلى أن إعادة تشغيل المصانع المتوقفة والمتعثرة محور رئيسى في خطة عمل الوزارة، خاصة في ظل مبادرة البنك المركزى لحل المشاكل التمويلية للمصانع المتعثرة وإعادة تشغيلها مرة أخرى.

لافتةً في هذا الإطار إلى اهتمام الوزارة بملف المجمعات الصناعية، وإنشاء 13 مجمعا صناعيا، بإجمالى 4500 مصنع، بما يسهم في زيادة إنتاجية القطاع الصناعى، وبصفة خاصة المنتجات التي يتم استيرادها من الخارج، فضلاً عن توفير المزيد من فرص العمل المباشرة.

وأشارت جامع إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تنسيقا كاملا مع كل الوزارات المعنية للتعامل مع جميع التحديات التي تواجه قطاعى الصناعة والتصدير لايجاد حلول عاجلة تسهم في تحقيق انتعاشة لمعدلات الإنتاجية والصادرات.

مؤكدة أنه سيتم التنسيق مع وزير التربية والتعليم للارتقاء بمراكز التدريب الفني والمهنى؛ بهدف إيجاد عمالة فنية مدربة تلبى احتياجات القطاعات الصناعية والتصديرية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »