اقتصاد وأسواق

وزيرة التجارة تعتمد أسماء المعينين بمجالس إدارات الغرف الصناعية خلال يومين

بعد أن قدم الاتحاد قائمة بالأعضاء المقترحين

شارك الخبر مع أصدقائك

علمت «المال» أن نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، ستعتمد خلال يومين أسماء المعينين فى مجالس إدارات الغرف الصناعية باتحاد الصناعات المصرية.

وقالت مصادر فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إن اتحاد الصناعات قدم للوزيرة قائمة بالأسماء المقترحة من كل غرفة صناعية للتعيين داخل مجالس الإدارات.

وينص قانون اتحاد الصناعات الجديد رقم 70 لسنة 2019، على أن يتكون مجلس إدارة كل غرفة صناعية من 15 عضوًا، تنتخب الجمعية العمومية لكل غرفة 12 عضوًا عن طريق الاقتراع السرى، فيما يعين الوزير المختص 3 أعضاء بعد أخذ رأى مجلس إدارة الاتحاد.

اقرأ أيضا  أسعار الكتاكيت البيضاء اليوم الثلاثاء 18-1-2022

وأوضحت المصادر أن كل غرفة صناعية اقترحت خلال الأيام القليلة الماضية 5 أو 6 أسماء، وأرسلتها لرئيس الاتحاد الذى رفعها بدوره إلى وزيرة التجارة والصناعة لاعتمادها، واختيار 3 من بينها.

وأكدت أن وزيرة التجارة والصناعة لها حرية الاختيار من بين الأسماء المقترحة من اتحاد الصناعات، أو اختيار أسماء من خارج القائمة؛ مؤكدة أن ليست إلزامية.

اقرأ أيضا  أسعار الكتاكيت البيضاء اليوم الجمعة 21-1-2022

وأوضحت المصادر أن بعض الأسماء المقترحة هم أعضاء كانوا يرغبون فى الترشح للانتخابات، لكن تم إقناعهم بالتنازل وعدم خوض المنافسة الانتخابية، على أن يتم طرح أسمائهم ضمن المقترحين للتعيين من قبل الوزيرة.

وتمت الشهر الماضى انتخابات الغرف الصناعية فى اتحاد الصناعات، وتعد تلك الانتخابات هى الأولى التى تتم بالنظام الانتخابى الجديد وفقًا لقانون اتحاد الصناعات الجديد ولائحته التنفيذية، التى صدرت بداية العام الحالى، والتى تم خلالها تقسيم مجلس إدارة كل غرفة إلى 3 فئات، الأولى الشركات الكبيرة التى يتعدى رأسمالها 200 مليون جنيه، والثانية للمتوسطة التى يتراوح رأسمالها من 50 إلى 200 مليون جنيه، والثالثة خاصة بالصغيرة التى يقل رأسمالها عن 50 مليون جنيه، على أن يكون لكل فئة 4 مقاعد بمجلس الإدارة

اقرأ أيضا  أسعار الذهب اليوم في مصر الثلاثاء 18-1-2022 وعيار 21 يسجل 796 جنيها

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »