اقتصاد وأسواق

وزيرة التجارة: اهتمام كبير من القيادة السياسية والحكومة لإنجاح المشاركة المصرية فى إكسبو دبي

والخميس المقبل الانتهاء من جميع الأعمال الإنشائية بالجناح المصري

شارك الخبر مع أصدقائك

استقبلت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار لمناقشة الاستعدادات النهائية للمشاركة المصرية بإكسبو 2020  بدبى والذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة لمدة 6 أشهر اعتباراً من مطلع أكتوبر المقبل، وذلك بحضور الدكتور أحمد مغاوري رئيس التمثيل التجاري والمفوض العام للمشاركة المصرية بإكسبو 2020  بدبى وعدد من قيادات وزارتي التجارة والصناعة والسياحة والآثار والشركة المنفذة للجناح المصرى.

وقد أعلنت نيفين جامع خلال اللقاء الموسع، أنه سيتم يوم الخميس المقبل الانتهاء من جميع الأعمال الداخلية والخارجية بالجناح المصري بإكسبو 2020 بدبى ، مشيرةً إلى أنه يجرى حالياً التنسيق مع كافة الوزارات والجهات المعنية للانتهاء من محتوى الجناح المصري وإخراجه بالصورة التي تعكس ثقل ومكانة مصر على المستويين الاقليمي والعالمي.

وقالت إن هناك اهتماما كبيرا من القيادة السياسية والحكومة بالمشاركة المصرية في هذا الحدث الدولي والذي يعقد ولأول مرة بدولة عربية، حيث يمثل فرصة ذهبية لعرض مساهمات الدولة المصرية في منظومة التنمية العالمية وبناء مستقبل واعد يحقق فرص استثمار وتنمية مستدامة في إطار رؤية مصر 2030.

اقرأ أيضا  إعلان الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى فى حفل إعلان جوائز مصر للتميز الحكومي 2020

واوضحت جامع أن هذا اللقاء يأتي في إطار سلسلة اللقاءات المكثفة التي تعقدها مع الوزراء والأجهزة المعنية لبحث كافة الترتيبات المتعلقة بالجناح المصري وكذلك المحتوى الذي سيتم تقديمه خلال الفعاليات، لافتةً في هذا الإطار إلى أن الدولة المصرية حريصة على تقديم كل أوجه الدعم والمساندة اللازمة لإنجاح المشاركة المصرية في هذا الحدث العالمي، والذي سيشهد العديد من الفعاليات المتعلقة بتقديم مصر كوجهة استثمارية وكمقصد سياحي مهم في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأكد الدكتور/ خالد العناني وزير السياحة والآثار حرص الوزارة على إتاحة كافة إمكاناتها وخبراتها لإنجاح المشاركة المصرية،  وإظهار الجناح المصري في إكسبو دبي بالصورة التي تتناسب مع مكانة مصر، باعتبارها أحد أهم المقاصد السياحية والأثرية العالمية، فهذا الحدث الدولي يمثل فرصة لاستعراض المقومات السياحية والآثرية والتراثية المصرية أمام العالم، وهو الأمر الذي يسهم في دعم جهود الوزارة لجذب المزيد من السائحين الوافدين لمصر خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا  «مستثمرى العاشر»: انتشار السلع غير المطابقة يهدد المصانع المحلية

وأوضح أن هناك تنسيقا كبيرا بين وزارتي السياحة والآثار والتجارة والصناعة فيما يتعلق باختيار المحتوي السياحي والأثري الذي سيتم عرضه بإكسبو من أفلام ولوحات دعائية سياحية وتصميمات ورسومات الجناح ذات الطابع المصري القديم ورموز الكتابة الهيروغليفية داخل وخارج الجناح لضمان إبراز هوية مصر التاريخية، فضلاً عن اختيار ألوان وتصميمات تجمع بين عراقة الماضي وتطور الحاضر واستشراف المستقبل.

وفي هذا الإطار لفت د. العناني إلى أنه يجرى حالياً الانتهاء من الترتيبات الخاصة بتأمين وشحن أحد التوابيت  المصرية القديمة الذي تم اكتشافه في منطقة سقارة الأثرية ليتم عرضه بالجناح المصري طوال فترة الاكسبو، حيث من المخطط وصول التابوت لمقر الجناح خلال شهر سبتمبر المقبل، فضلاً عن عرض عدد من المستنسخات الأثرية بالجناح المصري بالمعرض.

وبدوره أوضح الدكتور/ أحمد مغاوري رئيس التمثيل التجاري والمفوض العام للمشاركة المصرية بإكسبو 2020  بدبى أن الجناح المصري بالاكسبو سيشهد طوال مدة المعرض إقامة 103 فعاليات ما بين ورش عمل ولقاءات نقاشية ولقاءات أعمال وصالونات ثقافية وتشمل الموضوعات الخاصة بالمدن والتطوير العمراني، السياحة، التنمية المستدامة، الصحة، الزراعة وتحسين مستوى المعيشة، المرأة والشباب، إلى جانب 9 معارض متخصصة في مجالات الآثار والتعليم والاستثمار العقاري ومعرض تراثنا، فضلاً عن الفعاليات الترفيهية والثقافية لجذب أكبر عدد ممكن من جمهور وزائري المعرض. 

اقرأ أيضا  وزيرة التعاون الدولي تستعرض مبادرة «حياة كريمة» وأثرها في التنمية المتكاملة للريف بمصر

وأضاف أنه يجرى حالياً التنسيق لتنظيم زيارات لعدد من أبرز الرموز والشخصيات المصرية في شتى المجالات العلمية والفنية والثقافية والرياضية للجناح المصري فى رسالة ترويجية إلى العالم، خاصةً أنه من المتوقع أن يستقبل الإكسبو 25 مليون زائر من حوالي 192 دولة، كما يتوقع أن يبلغ عدد زوار الجناح المصري 2.5 مليون زائر ، مشيراً إلى أنه يتم حالياً إجراء التحضيرات اللازمة الخاصة بكافة جوانب المشاركة المصرية لاجتذاب أكبر عدد من الزائرين للجناح المصري.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »