سيـــاســة

وزيرة التجارة الأمريكية تؤكد التزام واشنطن بأمن الخليج

وكالات: قالت وزيرة التجارة الأمريكية بيني بريتزكر اليوم الأحد ،في أبو ظبي إن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بالحفاظ على أمن الخليج العربي بالرغم من التطور في إنتاجها النفطي. وذكرت بريتزكر أمام المشاركين في منتدى اقتصادي بأبو ظبي "إن للولايات…

شارك الخبر مع أصدقائك

وكالات:

قالت وزيرة التجارة الأمريكية بيني بريتزكر اليوم الأحد ،في أبو ظبي إن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بالحفاظ على أمن الخليج العربي بالرغم من التطور في إنتاجها النفطي.

وذكرت بريتزكر أمام المشاركين في منتدى اقتصادي بأبو ظبي “إن للولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة تعهداً مشتركاً بالحفاظ على أمن الخليج واستقراره”، مضيفة أن هذا التعهد لن يتغير حتى لو أصبحت الولايات المتحدة مستقلة على صعيد الطاقة.

واعتبرت المسؤولة الأمريكية أن من مصلحة واشنطن أن تبقى السوق النفطية العالمية مستقرة والإمدادات جيدة، بحسب تعبيرها.

وترأست الوزيرة وفداً تجارياً أمريكياً يقوم بجولة في منطقة الخليج تشمل المملكة العربية السعودية وقطر إضافة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن المنتظر أن يؤدي التطور الكبير في إنتاج النفط والغاز الصخري في الولايات المتحدة إلى جعل واشنطن أقل اعتماداً على نفط الخليج.

وقد تجاوز الإنتاج النفطي الأمريكي في أكتوبر الماضي نسبة الواردات، وذلك للمرة الأولى منذ أكثر من عقدين.

وبلغ حجم الإنتاح حينها 7.7 ملايين برميل يومياً وهو مستوى لم يتم تحقيقه منذ 24 عاماً بحسب الوكالة الأمريكية المكلفة بجمع المعلومات عن الطاقة.

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »