اقتصاد وأسواق

وزيرة البيئة : 73% من جهود تجميع قش الأرز بدون دعم الحكومة

أعلنت وزارة البيئة تضاؤل اثار حرق قش الأرز

شارك الخبر مع أصدقائك

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن نجاح التصدى لمنظومة السحابة السوداء ، هى قصة نجاح الدولة ككل ، وبفضل توجبهات رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولى واعتماده للمنظومة خلال شهر يونيو الماضى، وثمنت الجهد المتواصل الذى بذلته جميع الجهات المشاركة فى المنظومة رغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم في مواجهة آثار فيروس كورونا المستجد.

وأضافت وزيرة البيئة أن تحويل هذا التحدي الكبيرإلى فرصة اقتصادية، وتحويل الملوِث إلى منتج اقتصادي يدر عائدا ماديا، بدلا من تحوله لأدخنة تلوث الهواء .

اقرأ أيضا  أسعار الدواجن اليوم 15-10-2021 فى مصر

جاء ذلك خلال احتفالية وزارة البيئة لعرض جهود ونتائج مكافحة نوبات تلوث الهواء الحادة 2020 والمعروفة إعلاميا “بالسحابة السوداء” بحضوراللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتورة إيناس أبو طالب رئيس جهاز شئون البيئة، والدكتور أحمد فاروق رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات.

وشارك ايضا اللواء بهى زغلول رئيس شرطة المسطحات المائية والدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة ومسئولى عدد من الجهات المعنية وقيادات وزارات الزراعة والبيئة والتنمية المحلية وذلك بالمركز البيئى الثقافى التعليمى ( بيت القاهرة). حيث تضمنت الاحتفالية عرض فيلم تسجيلي عن مجهودات الوزارة لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة لعام 2020.

اقرأ أيضا  أسعار الحديد والأسمنت للمستهلك اليوم الأحد 17-10-2021.. توقعات بتغييرات في طن الحديد

وأشارت ياسمين فؤاد إلى أنه بالوعي وتقديم الدعم الفني للأهالي والمزارعين ارتفعت نسبة التجميع الكلية للقش إلى 99٪، تمثل تجميعات الأهالي منها 73٪،والتى تمت دون تقديم دعم مادى من الحكومة للمزارع .

وأوضحت الوزيرة أن المزارع استطاع تحويل قش الأرز إلى سلعة ذات قيمة وحرص المزارعون على جمع القش وكبسه وتدويره بدلا من حرقه ، وانخفاض عدد محاضر حرق قش الأرز إلى 540محضرا هذا العام وانخفصت نسبة عدد الشكاوى هذا العام الى 287 شكوى والتى تم التعامل معها وإزالتها فى الحال.

اقرأ أيضا  أسعار الذهب اليوم في مصر الأربعاء 13-10-2021 وثبات عيار 21

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »