استثمار

وزيرة البيئة: لدينا تكليفات رئاسية بمواجهة تلوث الهواء فى القاهرة الكبرى

في إطار التحضير لمشروع إدارة تلوث هواء القاهرة والمزمع بدؤه مع البنك الدولي بقرض ٢٠٠ مليون دولار

شارك الخبر مع أصدقائك

شاركت الدكتورة ياسمين فواد وزيرة البيئة فى أولى جلسات لجنة الطاقة والبيئة برئاسة النائب حسام الدين صلاح عوض الله اليوم ضمن بداية جلسات مجلس النواب الجديد ٢٠٢١.

وزيرة البيئة: ١٠٨ محطات لرصد تلوث الهواء على مستوى الجمهورية

وقد استعرضت وزيرة البيئة خلال الجلسة مجهودات الوزارة في الحد من تلوث الهواء، خاصة في القاهرة الكبرى، حيث وصل عدد محطات رصد نوعية الهواء إلى ١٠٨ محطات على مستوى الجمهورية، مع التركيز على رصد نوعية الهواء في المناطق النائية بالساحل الشمالي والوادي الجديد والبحر الأحمر.

منحة من البنك الدولى لدعم وزارة البيئة بـ ٧٥٠ ألف دولار فى ٤ شهور

كما تناولت الدكتورة ياسمين فؤاد خلال اجتماعها بأعضاء اللجنة المنحة المقدمة من البنك الدولي والتي تركز على دعم وزارة البيئة بأجهزة دقيقة لرصد نوعية الهواء لاستكمال البنية التحتية لمنظومة الرصد، في إطار التحضير لمشروع إدارة تلوث هواء القاهرة والمزمع بدؤه مع البنك الدولي بقرض ٢٠٠ مليون دولار خلال هذا العام بعد موافقة مجلس النواب عليه، ويركز المشروع على الحد من الانبعاثات الملوثة الناتجة عن قطاعي المخلفات والنقل.

اقرأ أيضا  وزيرا البيئة والنقل يناقشان إغلاق وإعادة تأهيل مقالب المخلفات بالقاهرة الكبرى

وأشارت وزيرة البيئة إلى أهمية الخطوات التي تتخذها مصر للتحول المركبات التي تعمل بالغاز الطبيعي أو الكهرباء للحد من الانبعاثات الملوثة لعوادم السيارات، وجهود الوزارة في إنشاء مجمع متكامل لإدارة المخلفات بالعاشر من رمضان على مساحة ١٢٢٦ فدانا ليستقبل مختلف أنواع المخلفات من بلدية وهدم وبناء وطبية من القاهرة والقليوبية والمجتمعات العمرانية لمدة ٥٠ عاما، بما سيساهم في تحسين عملية إدارة المخلفات والحد من التراكمات والانبعاثات الملوثة الصادرة عنها.

اقرأ أيضا  وزيرة البيئة: استمرار عمليات الرصد لملوثات الهواء حفاظا على صحة المواطن

قامت الوزيرة خلال الجلسة بتهنئة رئيس مجلس النواب الدكتور حنفي الجبالي على توليه رئاسة المجلس، وأعضاء لجنة الطاقة والبيئة الجدد برئاسة النائب حسام صلاح الدين عوض والوكلاء النائبة رشا رمضان والنائب أحمد مصطفى وأمين سر اللجنة النائب خالد مشهور.

كما تقدمت بالشكر لأعضاء لجنة الطاقة والبيئة السابقين برئاسة النائب طلعت السويدي لما قدموه لملف البيئة في مصر، وأيضا النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية على الدعم الذى قدموه للخروج بقانون تنظيم إدارة المخلفات إلى النور والذي يعد نقلة نوعية في التشريعات المعنية بالبيئة في مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »