استثمار

وزيرة البيئة: شعار منظومة المخلفات الجديدة «كل ما نجمع أكتر.. ندور أكتر.. ندفن أقل»

اطلقت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد الشعار الجديد لمنظومة المخلفات الصلبة الجديدة على مستوي الجمهورية

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن المنظومة الجديدة للمخلفات على مستوي الجمهورية تشمل مراحل مختلفة أبرزها تجهيز البنية التحتية والمحطات الوسيطة وألية الجمع وإنشاء مصانع التدوير للاستفادة من تلك المخلفات ثم توفير المدافن الصحية لدفن المخلفات التي لا يمكن تدويرها بشكل آمن يحافظ على البيئة.

وأضافت وزيرة البيئة، أن شعار المنظومة الذي سيتم إطلاقه للتنفيذ هو “كل ما نجمع أكتر.. ندور أكتر.. ندفن أقل”.

جاء ذلك خلال كلمتها ،اليوم الخميس، لتوقيع اتفاقية تمويل المرحلة الثالثة من مشروع إدارة المخلفات الصلبة بمحافظة المنيا، بقيمة 70.5 مليون جنيه.

وزيرة البيئة: 70 مليون جنيه حجم المرحلة الثالثة لمنطومة المخلفات

وبحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والسفير جامباولو كانتينى، سفير إيطاليا لدي القاهرة، بحضور اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، وراندا أبو الحسن، مديرة البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في مصر.

واوضحت وزيرة البيئة، أن المرحلة الثالثة من مشروع إدارة المخلفات الصلبة بمحافظة المنيا تأتي استكمالا لما تم إنجازه في المرحلتين السابقتين في المحافظة.

وأضافت انها تعتمد على توفير التكنولوجيا والدعم الفني لمنظومة المخلفات الصلبة في المنيا وزيادة قدرتها وذلك عن طريق الخطة الشاملة لتطوير ودعم المنظومة التي أعدها جهاز تنظيم إدارة المخلفات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »