استثمار

وزيرة البيئة تلتقي مسئولي الهيئة العربية للتصنيع لإنشاء المدافن الصحية

خاصة الجزء المتعلق بالمدافن الصحية للتخلص النهائي من المخلفات

شارك الخبر مع أصدقائك

عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة ، اجتماعا مع ممثلي الهيئة العربية للتصنيع والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا لبحث الموقف الحالي لعملية إجراء الدراسات والإعداد لتنفيذ البنية التحتية لمنظومة المخلفات الجديدة، وخاصة الجزء المتعلق بالمدافن الصحية للتخلص النهائي من المخلفات.

سرعة الانتهاء من المراجعات النهائية لتصميمات المدافن

وأكدت وزيرة البيئة أن الهدف من الاجتماع وضع جدول زمني واضح للانتهاء من المراجعات اللازمة لتصميمات المدافن الصحية المقرر إقامتها، وتذليل العقبات التي تواجه فريق العمل والوقوف على الإجراءات المطلوبة للإسراع في عملية البدء بالتنفيذ.

وأضافت وزيرة البيئة، أن ذلك ضمن مهام وزارة البيئة فى الإعداد لمنظومة المخلفات الجديدة، وتوجيهات القيادة السياسية لوضعها حيز التنفيذ، وبروتوكول التعاون الموقع بين وزارات البيئة والتنمية المحلية والإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع، فيما يخص الإعداد والتنفيذ للبنية التحتية الخاصة بالمنظومة الجديدة.

بحث اللقاء أنسب الحلول للتخلص من المخلفات

وناقش الاجتماع الوضع الحالي للدراسات الخاصة بالمدافن سواء الفكرة التصميمية والرسومات الأولية والتفصيلية، والمشكلات والتحديات التي تواجه سير العمل ومنها عدم وجود ظهير صحراوي أو أراضي مناسبة لإقامة المدفن والمشكلات الإجرائية لقرارات التخصيص وأنسب الحلول البيئية للتخلص من المخلفات والتقليل قدر الإمكان من المرفوضات التي يتم التخلص النهائي منها.

وأكدت وزيرة البيئة استعدادها المستمر للتدخل لتذليل العقبات قدر الإمكان، مشددة على ضرورة الإسراع في الانتهاء من المراجعات النهائية للتصميمات للبدء في مراحل التنفيذ.

جانب من الاجتماع

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »