اقتصاد وأسواق

وزيرة البيئة تكرم محافظى القاهرة والجيزة لجهودهما فى حملة «اتحضر للأخضر والتشجير»

لولا تعاون المحافظين ما شعر المواطنون بجهودنا على أرض الواقع، خاصة فى مجهودات التشجير ورفع معدلات النظافة فى الأحياء، بحسب وزيرة البيئة

شارك الخبر مع أصدقائك

كرمت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، كلًا من محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال، ومحافظ الجيزة اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وذلك لدعمهما جهود وزارة البيئة فى حملات «اتحضر للأخضر والتشجير»، وذلك على هامش الاحتفال بيوم البيئة الوطني.

وذكرت وزيرة البيئة، أنه دون تعاون المحافظين ما كان شعر المواطنين بجهودنا على أرض الواقع ، خاصة فى مجهودات التشجير ورفع معدلات النظافة فى الأحياء.

ولفتت وزيرة البيئة، إلى أن فعاليات الاحتفال تعد فرصة سانحة لرفع الوعي بمنظومة المخلفات الجديدة ودعم نشر فكر دعم تحويل المخلفات إلى منتجات ذات قيمة من خلال تنفيذ ورش لتحويل المخلفات إلى منتجات نافعة.

جاء ذلك خلال احتفال وزارة البيئة بالتعاون مع المكتب العربى للشباب والبيئة بيوم البيئة الوطني بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى على اعتماد يوم 27 من يناير من كل عام للاحتفال بيوم البيئة الوطنى في مصر اعتبارا من عام 2020.

ويأتي اختيار يوم 27 يناير من كل عام للاحتفال تخليدًا لليوم الذي صدر فيه أول قانون لحماية البيئة في مصر والذي ينطلق فعالياته للمرة الأولى تحت شعار “التحول للأخضر.. طريق للاستدامة.

كما وجهت وزيرة البيئة الشكر إلى أعضاء لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب لدعمها الدائم لجهود وزارة البيئة، ومنحها أفكار إجابية لمنظومة المخلفات، لافتة إلى استمرار التعاون حتى إقرار منظومة متكاملة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »