لايف

وزيرة البيئة تكرم العاملين بالوزارة لنجاحهم في مواجهة السحابة السوداء

أكدت وزيرة البيئة أن الاهتمام غير المسبوق بقضايا البيئة في ظل التحول التنموي الذي تشهده مصر يضع على عاتق موظفي الوزارة مسئولية كبيرة

شارك الخبر مع أصدقائك

كرمت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة عددًا من العاملين لتميزهم ونجاحهم في منظومة مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة لعام 2019، والمعروفة باسم السحابة السوداء، تقديرًا لجهودهم الحثيثة في إدارة المنظومة والحفاظ على النجاح المستمر على مدار السنوات السابقة في ظل التحديات المتتابعة.

وأكدت وزيرة البيئة ، اليوم ، أمام العاملين خلال حفل التكريم، أن الاهتمام غير المسبوق بقضايا البيئة في ظل التحول التنموي الذي تشهده مصر ودعم القيادة السياسية لقضايا البيئة يضع على عاتقهم مسئولية كبيرة لإدارة منظومة بيئية واعية يكونون من خلالها حراسًا للبيئة.

وزيرة البيئة : العاملون تعاملوا باحترافية لمواجهة السحابة السوداء

وأشارت وزيرة البيئة إلى أن منظومة مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة هذا العام تم عرض خطتها على مجلس الوزراء بما تتضمنه من تقسيم للمهام والمسئوليات بين الوزارات والجهات المختلفة.

موضحة أن خلال جولاتها الميدانية لاحظت احترافية العاملين بالمنظومة من الوزارة في العمل بتناغم مع أقرانهم من الجهات الأخرى؛ لتحقيق الهدف المنشود وتحويل المشكلة إلى فرصة اقتصادية.

وأعربت عن فخرها بالنجاح المحقق، والذي كان أبناء وزارة البيئة عاملًا أساسيًا به وكانوا على قدر الثقة والمسئولية الملقاة على عاتقهم.

مؤكدة أنها على يقين من قدرتهم على مواجهة وادارة القضايا البيئية الأخرى التي تحتاج جهدا كبيرا، خاصة تقليل أحمال التلوث المختلفة بالمحافظات.

وكانت وزارة البيئة قد أزالت من خلال الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالدقهلية 115 مكمورة فحم بمركز بلقاس بمحافظة الدقهلية، ضمن حملة مكبرة، بالتعاون مع الجهات المعنية والتي لا تزال تعمل وفقًا للطرق التقليدية التي تعد مخالفة للاشتراطات التى حددتها وزارة البيئة.

كما يصدر عنها انبعاثات تتعدى الحدود المسموح بها لقانون البيئة، ولم تتخذ الإجراءات اللازمة والجادة نحو تنفيذ خطة الإصحاح البيئي بالاتجاه نحو العمل بنماذج المكامير المطورة التي تمت الموافقة عليها واعتمادها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »