لايف

وزيرة البيئة تشارك فى قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر بالسعودية

وذلك نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسى

شارك الخبر مع أصدقائك

توجهت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر والتي أطلقتها المملكة برعاية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وذلك نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

ويشارك فى قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر عدد من رؤساء الدول ورؤساء الحكومات والمنظمات متعددة الأطراف وعدد من الخبراء من القطاع المالي وبمشاركة أمينة محمد نائب الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة.

اقرأ أيضا  السيسي يشدد على أهمية الشراكة مع الصين لضخ استثمارات في البنية التحتية للدول الأفريقية


وحضور جون كيري المبعوث الأمريكي للمناخ وأحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية والدكتور يوسف بن أحمد العثيمين الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي.

وأوضحت د. ياسمين فؤاد، أن القمة تبحث تشكيل مستقبل مشترك وتحديد الحلول السياسية الخضراء للأصول البيئية المشتركة، وبحث نهج مشترك لتمكين التحول الاخضر وما الذي يمكن أن تفعله الحكومات للاستفادة من التمويل المستدام، وكيفية إحضار هذه الأفكار بشكل جماعي فى COP 26.

اقرأ أيضا  وزيرة الهجرة ومحافظ الفيوم يشهدان توقيع بروتوكول لتنفيذ مشروعات تنموية متكاملة بقرى الفيوم (صور)

كما يبحث خبراء القطاع المالي تحديات القطاع وفرص الاستفادة من التمويل المستدام لتمكين التحول الاخضر وفرصة الـ ٥٠ تريليون دولار حول التحول الأخضر والذي يجب على الحكومات والقطاع المالى والمؤسسات المالية الدولية فعله لتحقيق تلك الفرصة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »